تعزيز الحضور الدبلوماسي المغربي الدولي بفتح بعثات دبلوماسية ومراكز قنصلية جديدة

هيئة التحرير21 أكتوبر 2024آخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 12:03 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
تعزيز الحضور الدبلوماسي المغربي الدولي بفتح بعثات دبلوماسية ومراكز قنصلية جديدة

يتوجه المغرب نحو تعزيز مكانته على الساحة الدولية من خلال ترسيخ إشعاعه الدبلوماسي وزيادة فعاليته في العمل الخارجي خلال العام 2025. وفي هذا الإطار، تستعد المملكة لفتح بعثات دبلوماسية ومراكز قنصلية جديدة، بهدف توسيع شبكة تمثيلها الدبلوماسي عبر العالم.

sahel

وكشفت تفاصيل مشروع قانون المالية للعام المقبل عن عزم المملكة على بناء مركب دبلوماسي في العاصمة الكونغولية كينشاسا، بالإضافة إلى استكمال الأعمال المتعلقة بمشاريع دبلوماسية في كل من أبوجا وكوتونو وكوناكري، فضلًا عن توسيع سفارة المملكة في داكار. كما سيشمل المشروع توسيع مقر الإقامة في بيرن وتجديد المرافق المركزية لوزارة الخارجية، إلى جانب استكمال بناء المركب الدبلوماسي في المنامة وسفارة أبيدجان.

ولتعزيز فعالية السياسة الخارجية، تسعى الحكومة المغربية إلى تكثيف وجود البلاد في المنظمات الدولية والإقليمية، مما يسهم في دعم القضية الوطنية. كما يركز مشروع “مالية 2025” على تحسين الخدمات المقدمة لمغاربة العالم عبر إعادة تأهيل المقرات القنصلية، مما يساهم في رفع جودة الاستقبال والخدمات. هذا، وقد حققت المملكة إنجازات ملحوظة في عام 2024، منها تعزيز تواجدها في المنظمات الدولية وتنظيم فعاليات بارزة مثل الندوة الوزارية لشمال إفريقيا، ما يعكس التزام المغرب بتعزيز دبلوماسيته على كافة الأصعدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة