تطورات مثيرة في قضية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ( تفاصيل)

هيئة التحرير9 أغسطس 2024آخر تحديث : الجمعة 9 أغسطس 2024 - 11:02 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
تطورات مثيرة في قضية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ( تفاصيل)

دخلت قضية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، المشاركة بالألعاب الأولمبية في باريس أروقة مجلس الأمن الدولي، وتسببت في توتر بين ممثل الجزائر ونظيره الروسي.

وأثارت موسكو قضية الجنس في رياضة الملاكمة بالأولمبياد خلال اجتماع للمجلس ركز على المرأة والسلام والأمن.

هجوم واسع على إيمان خليف
واتهم نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي الدول الغربية باحتكار الحركة الأولمبية وفرض أجندة مجتمع الميم “بشكل عدواني” على بقية العالم، وقال: إنها تلحق ضررًا بحقوق المرأة وكرامتها.

وقال: “في دورة الألعاب الأولمبية في باريس تتعرض الملاكمات للعنف علنًا من جانب رياضيين فشلوا في اجتياز الاختبارات الهرمونية التي أجراها الاتحاد الدولي للملاكمة، وهم وفقًا للاتحاد ووفقًا للمنطق رجال. هذا أمر مثير للاشمئزاز تمامًا”، وفق قوله.

وكان ممثل روسيا يشير إلى الملاكمة الجزائرية ايمان خليف، التي تعرضت لحملة هجوم واسع وعنيف عقب فوزها على نظيرتها الإيطالية أنجيلا كاريني، بعد 46 ثانية من بداية المنازلة.

وانسحبت الملاكمة الإيطالية بعد تلقيها لكمة قوية من خليف، التي واجهت اتهامات بأنها “متحولة جنسيًا”.

sahel

واستُبعدت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو-تينج من بطولة العالم 2023 بعد أن قال الاتحاد الدولي للملاكمة إن اختبار كروموسوم جنسي أدى إلى قرار بعدم أهليتهما للمشاركة.

وشاركت الملاكمتان في الألعاب الأولمبية بعد أن جردت اللجنة الأولمبية الدولية الاتحاد الدولي للملاكمة من أهليته كهيئة حاكمة للعبة في عام 2023 وتولت إدارة تنظيم منافسات الملاكمة في باريس. وتقول اللجنة إنهما امرأتان.

الجزائر ترد على روسيا
ورفض الدبلوماسي الجزائري الكبير توفيق كودري بشدة تصريحات بوليانسكي. وقال أمام المجلس المكون من 15 عضوًا: “إن الملاكِمة الشجاعة الآنسة إيمان خليف ولدت أنثى، وعاشت طفولتها ونشأتها ومراهقتها كأنثى، ومارست الرياضة كأنثى كاملة الأنوثة”.

وأضاف كودري: “لا يوجد أدنى شك في هذا الأمر، باستثناء من أولئك الذين لديهم أجندة سياسية غامضة”.

وخاطب ممثل الجزائر نظيره الروسي والحضور بمجلس الأمن، قائلًا: “أكتفي بإحالة الجميع إلى اللجنة الأولمبية الدولية نفسها، والتي بكامل الوضوح وبشهادتها تقصم ظهر كل مشكك في بطلتنا الشجاعة الأبية، حفيدة النساء الجزائريات الحرائر”.

وتمكنت الرياضية الجزائرية إيمان خليف من التغلب على الضغوط التي واجهتها، وتأهلت الثلاثاء الفائت، إلى نهائي الملاكمة لوزن الوسط للسيدات بأولمبياد باريس 2024، بعدما تغلبت على التايلاندية جان جايم سوانبينغ، في الدور قبل النهائي.

وضمنت إيمان بذلك الفوز بإحدى الميداليتين الذهبية والفضية، بعد أن واجهت سيلًا من خطابات التمييز والعنصرية والتنمر على مواقع التواصل الاجتماعي عبر حملة تشكك بهويتها الجنسية، قادها كبار المؤثرين الغربيين كالملياردير الأميركي إيلون ماسك، ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة