صحف .. في انتظار العمل بالتأشيرة الإلكترونية ، الإتحاد الأوروبي يواصل تحديث إجراءات الدخول لمنطقة “شنغن”

هيئة التحرير30 أغسطس 2024آخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2024 - 4:09 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
صحف .. في انتظار العمل بالتأشيرة الإلكترونية ، الإتحاد الأوروبي يواصل تحديث إجراءات الدخول لمنطقة “شنغن”

يواصل الاتحاد الأوروبي تحديث إجراءات الدخول لمنطقة “شنغن” في انتظار العمل بالتأشيرة الإلكترونية الذي يتم حاليا إعداده ليكون جاهزا في سنة 2027 كأقصى تقدير وفق ما سبق و أوضحه الاتحاد.

و في انتظار ذلك، سيتم بداية من نهاية هذا العام العمل بنظام جديد هو ETIAS و سيسمح بالإعفاء من تأشيرات الدخول مقابل تأدية رسوم قدرها 7 يورو، و هذا النظام سيشمل بعض المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك البريطانيين.

و بموجب القواعد الجديدة، سيحتاج المسافرون من خارج الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك بريطانيا، إلى التقدم بطلب رقمي للحصول على إعفاء من التأشيرة للسفر إلى أراضي الاتحاد الأوروبي لمدة أقصاها 90 يوما، أما للإقامات الأطول، فسيتطلب الأمر الحصول على تأشيرة دخول.

sahel

و سيتاح الإعفاء من تأشيرات الدخول، الذي سيشمل مواطني أكثر من 60 دولة غير تابعة للاتحاد الأوروبي، مثل الولايات المتحدة والإمارات العربية واليابان وأستراليا، للسفر إلى معظم منطقة شنغن، باستثناء إيرلندا وقبرص وإيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا.

و بالتزامن مع إطلاق نظام ETIAS، سيتم تفعيل “نظام الدخول والخروج” (EES) في نونبر 2024، هذا النظام يتطلب من المسافرين تسجيل بصمات أصابعهم والتقاط صورهم عند دخولهم الاتحاد الأوروبي.

للإشارة الهدف من نظام EES هو تحسين الضوابط الحدودية ومنع تجاوز فترة الإقامة المسموح بها، مما يعزز من فعالية الإجراءات الأمنية الشاملة التي يتبناها الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة