صحف .. موردي الوقود لقوارب المخدرات وتهريب المهاجرين من المغرب خلف القضبان

هيئة التحرير14 يوليو 2024آخر تحديث : الأحد 14 يوليو 2024 - 11:24 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
صحف .. موردي الوقود لقوارب المخدرات وتهريب المهاجرين من المغرب خلف القضبان

قالت الجريدة الإلكترونية “إل فارو دي ثيوتا”، أن المحكمة الابتدائية رقم 5 في ألميريا أمرت، مؤخرا، بوضع مغربي وبلغاري وإسبانيين رهن السجن المؤقت، على خلفية عمليات أمنية استهدفت ما يدعى “بيتاكويروس”، وهم موردي الوقود لقوارب المخدرات وتهريب المهاجرين من المغرب.

وأضافت الصحيفة المذكورة، أن المعتقلين هم قادة شبكة إجرامية منظمة. وتم تقديم الأربعة إلى العدالة في 5 يوليوز الجاري، ويجري التحقيق معهم بتهم الانتماء إلى منظمة إجرامية، وارتكاب جرائم ضد حقوق المواطنين الأجانب، وضد الصحة العامة والتهريب.

sahel

وحسب المعلومات المنشورة، فقد تم تقديم ستة أشخاص آخرين قيد التحقيق أمام القاضي، وتم إطلاق سراحهم في انتظار بداية المحاكمة، وتم مصادرة جوازات سفرهم، ومطالبتهم بالمثول أمام المحكمة في الأول والخامس عشر من كل شهر.

وبحسب مصادر قضائية، تم تفكيك هذه الشبكة بعد اعتراض المحادثات الهاتفية بين بعض الأشخاص الذين تم التحقيق معهم، وكذلك من عمليات التفتيش التي أجريت في 3 يوليوز لمنازل المشتبه فيهم وثلاثة عقارات ، يُزعم أن المنظمة تستخدمها في أنشطتها غير المشروعة.

وبحسب التحقيق، فإن هذه العصابة ركزت أنشطتها منذ عام 2023 على توريد الوقود إلى سواحل التي تصلها القوارب عالية السرعة المخصصة لإدخال المهاجرين بشكل غير قانوني إلى إسبانيا، بالإضافة إلى تهريب المخدرات وتهريب التبغ وتوفير قوارب عالية الجودة، مع غسل الأموال التي تم الحصول عليها بوسائل إجرامية بشكل غير مشروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة