موريتانيا تعلن عن تشكيل حكومة جديدة

هيئة التحرير6 أغسطس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 4:09 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
موريتانيا تعلن عن تشكيل حكومة جديدة

أعلنت موريتانيا اليوم الثلاثاء عن تشكيل حكومة جديدة إثر فوز الرئيس محمد ولد الغزواني بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الأخيرة. وشملت التشكيلة الجديدة مجموعة من الوزراء الذين تلقوا تكوينهم في المملكة المغربية، مما يعكس الروابط القوية بين البلدين. وقد تم تعيين المختار ولد اجاي، المهندس والاقتصادي الخريج من المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي بالمغرب، رئيسًا للوزراء.

sahel

في وزارة الدفاع، والتي تعتبر من المراكز السيادية الحساسة، تم الإبقاء على حننه سيدي كوزير للدفاع وشؤون المتقاعدين وأبناء الشهداء، وهو خريج الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس. كما تم تعيين سيدي يحي شيخنا لمرابط وزيرًا للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وهو حاصل على شهادة الدراسات العليا في البيئة البحرية من جامعة شعيب الدكالي.

وفي مجال الزراعة، تم تعيين امم بيباته وزيرًا للزراعة والسيادة الغذائية. بيباته هو مهندس زراعي تخرج من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالمغرب. وفي إطار تعزيز التعاون بين المغرب وموريتانيا، استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني الخميس الماضي رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، الذي نقل تهاني الملك محمد السادس وتمنياته بالازدهار للعلاقات بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة