وزير الصحة رفقة والي جهة العيون يقفان على تقدم أشغال المستشفى الجامعي لإعتباره احد امهم المشاريع التنموية بالصحراء المغربية

هيئة التحرير2 أكتوبر 2024آخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 10:32 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
وزير الصحة رفقة والي جهة العيون يقفان على تقدم أشغال المستشفى الجامعي لإعتباره احد امهم المشاريع التنموية بالصحراء المغربية

وقف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، الى جانب والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات على تقدم أشغال المستشفى الجامعي الذي يُعد احد المشاريع الهامة ضمن النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية.

هذا المشروع الطموح تجاوزت نسبة إنجازه 65 بالمائة، ومن المتوقع افتتاحه بحلول نهاية سنة 2025، ليصبح ركيزة أساسية في تعزيز الخدمات الصحية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

sahel

وقال آيت الطالب، أن المركز الاستشفائي الجامعي بالمدينة سيكون جاهزًا في نهاية عام 2025. مؤكدا أن الأشغال تتقدم بسرعة، مع تعبئة جميع المقاولات المعنية لضمان تسريع الإنجاز. المركز، الذي سيضم 500 سرير، يعدّ مشروعًا صحيًا هامًا للجهات الجنوبية، ويهدف إلى تحسين المؤشرات الصحية. كما سيتاح لمهنيي الصحة من دول إفريقيا جنوب الصحراء، تعزيزًا للتعاون جنوب-جنوب.

من جهته، أوضح بلخير العسري، ممثل المديرية الجهوية، أن نسبة تقدم الأشغال بلغت 65%، وأن المشروع يمتد على 180 ألف متر مربع، بتكلفة تصل إلى 1.2 مليار درهم. سيوفر المركز خدمات طبية متخصصة، بما في ذلك جناح الأم والطفل، وجناح للطب والجراحة، وقسم طوارئ ووحدة للعناية المركزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة