إضراب المحامين يؤجل محاكمة الوزير الأسبق محمد مبديع للمرة الخامسة

هيئة التحرير17 أكتوبر 2024آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2024 - 9:32 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
إضراب المحامين يؤجل محاكمة الوزير الأسبق محمد مبديع للمرة الخامسة

أجلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس 17 أكتوبر الجاري، محاكمة محمد مبديع، الوزير الأسبق ورئيس جماعة الفقيه بن صالح السابق، المتهم بـ”اختلاس أموال عمومية”، إلى غاية 7 من نونبر المقبل.

وجاء تأجيل المحاكمة نتيجة لإضراب المحامين الذي استمر لمدة أسبوعين، مما أدى إلى تأجيل البت في عدة ملفات، بما في ذلك ملف “إسكوبار الصحراء”، وحتى الآن، لم تعلن هيئة المحامين عن تاريخ عودة المحامين إلى المحاكم، التي تأثرت بهذا الإضراب لأكثر من أسبوعين.

sahel

وتعد جلسة اليوم الخميس الخامسة التي يتم فيها تأجيل قضية محمد مبديع، بسبب التطورات المستمرة في الملف وغياب بعض المدعوين للجلسة.

و يشار إلى أن أحداث ملف محمد مبديع تعود إلى الشكاية التي تقدمت بها الجمعية المغربية لحماية المال العام، فرع الدار البيضاء، أمام الوكيل العام، حيث تتهمه بتبديد أموال عمومية والاغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية، حيث استندت الجمعية في شكايتها إلى تقارير تتعلق بالتدبير العمومي لبلدية الفقيه بن صالح، والتي تكشف عن العديد من الاختلالات المالية والقانونية والإدارية التي شابت تسيير البلدية في عهد مبديع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة