هام .. إعلان عن تلقي طلبات المساهمة في تمويل مشاريع تنموية “مؤازرة III ” لفائدة الجمعيات والتعاونيات ؟

هيئة التحرير18 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 18 سبتمبر 2022 - 3:50 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
هام .. إعلان عن تلقي طلبات المساهمة في تمويل مشاريع تنموية “مؤازرة III ” لفائدة الجمعيات والتعاونيات ؟

مؤازرة المخصص للمساهمة في تمويل مشاريع مبتكرة في مجالات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، تعمل وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بشراكة مع مجالس الجهات الموقعة على اتفاقيات خاصة برسم سنة 2022 ، على انطلاق النسخة الثالثة من هذا البرنامج ، الذي يهدف إلى المساهمة في الحفاظ على مناصب الشغل وإحداث فرص جديدة أخرى ، وكذا الإدماج السوسيو اقتصادي على الصعيد الوطني.

بهذا الخصوص، ستعمل الوزارة على المساهمة في تمويل التعاونيات على الصعيد الوطني ، المقترحة من طرف الجمعيات وشبكات الجمعيات، في حين مجالس الجهات سيساهمون مباشرة في تمويل التعاونيات المنتقاة ، العاملة في نطاق نفودهم الترابي.

على الجمعيات وشبكات الجمعيات والتعاونيات الحاملة لمشاريع ذات قيمة مضافة عالية ،تهدف على الخصوص الاستقلالية السوسيو اقتصادية للمرأة والشباب والراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج، تقديم مشاريعهم في إحدى القطاعات التالية: الصناعة التقليدية والسياحة والفلاحة التضامنية وريادة الأعمال في المجال الثقافي والصحة والتعليم والمحافظة على البيئة والطاقات المتجددة وتثمين الموارد الطبيعية المجالية، وغيرها….

sahel

يتعين على المنظمات المعنية، تقديم ملفات ترشيحهم وفق مقتضيات استمارتي تقديم المشاريع: الاستمارة الأولى مخصصة للجمعيات وشبكات الجمعيات والاستمارة الثانية للتعاونيات، والتي يمكن تحميلهما و ملؤهما على البوابة الإلكترونية للوزارة، عبر الرابط التالي: https://mtaess.gov.ma/moazara، وإرفاقهما بالوثائق المطلوبة ، وإرسالها ابتداء من 08 شتنبر إلى غاية 07 أكتوبر 2022 ، منتصف الليل، تاريخ انتهاء أجل وضع الطلبات، وذلك عبر البريد الإلكتروني الخاص بالجمعيات وشبكات الجمعيات: adrihem@artesnet.gov.ma ، والبريد الإلكتروني الخاص بالتعاونيات : hdakkouni@artesnet.gov.ma . كل طلب يسلم بعد هذا التاريخ يعتبر لاغيا.

للمزيد من المعلومات المرجو الاتصال بالمديريات الجهوية والإقليمية للصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ،حسب نطاق النفود الترابي لكل منظمة مترشحة .

IMG 20220918 154805 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • العمراوي السعدية

    العمراوي السعدية5 أكتوبر 2022 - 10:01

    سلام عليكم عندي تعاونية بغيت نستافد من الدعم.

  • العمراوي السعدية

    العمراوي السعدية5 أكتوبر 2022 - 10:03

    سلام عليكم كنشكر برنامج مؤازرة على مساعدة الجمعيات والتعاونيات .

الاخبار العاجلة