إقصاء شباب جهة الداخلة من المشاريع الفلاحية موضوع سؤال برلماني مُوجّه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري

هيئة التحرير8 يوليو 2024آخر تحديث : الإثنين 8 يوليو 2024 - 2:24 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
إقصاء شباب جهة الداخلة من المشاريع الفلاحية موضوع سؤال برلماني مُوجّه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري

وجه المستشار البرلماني عن حزب الإستقلال بمجلس المستشارين ” حما أهل بابا “، سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، حول ” إقصاء أبناء جهة الداخلة وادي الذهب من المشاريع الفلاحية 5000 هكتار .

وقال المستشار البرلماني، في سؤاله للوزير، إنه إذا كانت ساكنة جهة الداخلة واد الذهب تسجل بكل ارتياح مخرجات المخطط التنموي الجديد والذي جاء لخلق دينامية اقتصادية واجتماعية معتبرة بهذه الجهة، وفي هذا الإطار تم الإعلان عن طلبات العروض بخصوص المشاريع الفلاحية للسقي بمياه البحر، في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص.

sahel

وذكر المستشار البرلماني ” حما أهل بابا” في هذا الصدد أن عددا من شباب الجهة تقدموا بطلباتهم للانخراط في هذا المشروع التنموي (خصوصا المشاريع الصغرى 5 هكتار و 10 هكتار)، إلا أن جل هذه الطلبات قوبلت بالرفض عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لنتائج طلبات العروض بوكالة التنمية الفلاحية، الشيء الذي خلف استياء كبيرا واحتجاجا حول أسباب الرفض.

وساءل المستشار البرلماني الوزير عن سبب رفض استفادة أبناء جهة الداخلة واد الذهب من هذا المشروع الذي يشكل حافزا لإدماجهم في مجال التنمية الفلاحية؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة