الداخلة .. حرمان نساء ورجال التعليم من حقهم في البقع الأرضية المسلمة لهم من طرف الولاية يدفعهم الى الإحتجاج

هيئة التحرير12 يونيو 2023آخر تحديث : الإثنين 12 يونيو 2023 - 3:38 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. حرمان نساء ورجال التعليم من حقهم في البقع الأرضية المسلمة لهم من طرف الولاية يدفعهم الى الإحتجاج

توصلت جريدة الساحل بريس ببلاغ صادر عن ودادية الوحدة السكنية لنساء ورجال التعليم ، الداخلة جاء فيه :

ينهي مكتب ودادية الوحدة السكنية لنساء ورجال التعليم إلى علم كافة منخرطيه ومتضرري وداديته أنه وبعد استنفاذه لمسطرة التقاضي بصدور القرار الاستئنافي النهائي عن المحكمة الإدارية الاستئنافية بمراكش المؤيد للحكم الابتدائي للمحكمة الإدارية باكادير، والقاضي بتسليم مكتب وداديتنا المنتخب على اثر الجمع العام الاستثنائي بناء على القرار الاستعجالي الصادر عن رئيس المحكمة الابتدائية بالداخلة وصله القانوني، وبعد استنفاذه لكل الاتصالات والإحاطات التي أجراها مع كل من رئيس الملحقة الإدارية الأولى – الغفران – ورئيس المنطقة الحضرية
الثانية – المنظر الجميل – والذي كان مكلفا برئاسة المنطقة الحضرية الأولى – الولاء – .

sahel

وبناء عليه ونظرا لاقتناع المكتب بعد كل المساعي التي أجراها والشروحات التي قدمها للمسؤولين عن السلطة المحلية أن هذه الأخيرة لا نية لديها في تطبيق القانون وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة باسم جلالة الملك وبالتالي فهي في حالة شرود عن دولة الحق والقانون بل بامتناعها ورفضها تكون قد عملت على تحقير أحكام قضائية نهائية .

لكل ذلك فان المكتب المسير يدعو منخرطيه إلى وقفة احتجاجية انذارية أمام الملحقة الإدارية الأولى الغفران، احتجاجا على إصرار السلطة المحلية في حرمان نساء ورجال التعليم من حقهم في البقع الأرضية المسلمة لهم من طرف ولاية جهة الداخلة وادي الذهب أسوة بباقي القطاعات، وذلك الأربعاء 14 يونيو 2023 ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • علي

    علي12 يونيو 2023 - 6:00

    السلام. المرجو من السيدات المتضررات والسادة المتضررون في ما يخص الودادية السكنية لنساء ورجال التعليم أن ينضموا إلى الوقفة الاحتجاجية المرتقبة بكثافة حتى يحتجوا وبإلحاح على التماطل الذي ينبع من الولاية على تماطلها لفتح المجال لنساء ورجال التعليم اللواتي والذين لديهم الحق وكل الحق في امتلاك بقة أرضية إسوة بالقطاعات الموجودة بالداخلة .حيث أن السيد الوالي بمدينة الداخلة منح لرجال التعليم بقعة أرضية بتاريخ 2008 / 2009 . والآن هناك من يريد السطو عليها.ونحن بالمرصاد لهذا الظلم الذي يجب أن يقاوم بشتى الطرق.تحياتي للغيورين على بلادهم ودمهم.

  • المسعودي

    المسعودي12 يونيو 2023 - 6:26

    حـينـما تتغول السلطة التنفيدية على السلطة القضائية في دولة الحق والقانون !!!!!

الاخبار العاجلة