ألمانيا تشرع لإستهلاك القنب الهندي

هيئة التحرير16 أغسطس 2023آخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2023 - 8:30 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
ألمانيا تشرع لإستهلاك القنب الهندي

قطعت المانيا يومه الأربعاء 16 غشت الجاري، خطوة إضافية باعتماد مشروع قانون في مجلس الوزراء، لتشريع إستهلاك القنب الهندي لأغراض الترفيه ، والذي سيتم مرافقته بحملة توعية تستهدف الشباب.

ووفقًا للنص، الذي يجب أن يتم مناقشته والتصويت عليه من قبل البرلمان، سيكون من الممكن لمن هم في سن 18 عامًا وأكبر شراء وامتلاك ما يصل إلى 25 غرامًا من مخدر “الكيف” ، وكذلك زراعة ما يصل إلى ثلاثة نباتات للاستخدام الشخصي. وبذلك ستمتلك ألمانيا إحدى أكثر التشريعات التحفيزية في أوروبا، تاركةً الأمور لمالطا ولوكسمبورغ، اللتين قامتا بتشريع القنب لأغراض الترفيه على التوالي في عامي 2021 و2023.

sahel

ويواجه هذا المشروع الحكومي انتقادات من المعارضة ومن الشرطة والقضاة ، وجعل ائتلاف الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولتس مع الخضر والليبراليين من هذا التشريع مشروعًا رئيسيًا لفترة ولايته، حتى وإن كان الخطة الأولية ذهبت بعيدًا جدًا. نظرًا لاحتياطات الاتحاد الأوروبي، اضطرت برلين إلى إعادة النظر في الأمور. تثير الإصلاح أيضًا انتقادات من المعارضة ونقابات الشرطة والقضاة الذين يرون أنه لن ينهي التجارة غير الشرعية، على الرغم من أن ذلك يعد واحدًا من الأهداف.

وتتضمن التشريعات الجديدة إنشاء جمعيات غير هادفة للربح يمكن للأعضاء البالغين (حد أقصى 500 عضو) منها زراعة النبات للاستهلاك الشخصي فقط، تحت إشراف السلطات العامة. ستكون لهذه الجمعيات “النوادي الاجتماعية للقنب”، كما يطلقون على أنفسهم، نشاط مقرر: لن يكون بوسعهم توريد أعضائهم فقط وبمقدار 25 غرامًا يوميًا بحد أقصى 50 غرامًا شهريًا. بالنسبة للشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عامًا، سيكون أقل قليلاً: 30 غرامًا شهريًا. ستخضع هذه النوادي للرقابة من قبل السلطات العامة.

يجب أن يتم استهلاك القنب خارج هذه النوادي وسيكون ممنوعًا على مسافة أقل من 200 متر من هذه الأماكن، فضلاً عن المدارس ومناطق اللعب وملاعب الرياضة والجمعيات للشبان. وزير الصحة كارل لاوترباخ يتوقع أيضًا إطلاق حملة توعية كبيرة للشبان حول مخاطر القنب على الدماغ، “خاصة عندما يكون الدماغ في فترة نمو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة