أمطار و سيول تخلف ذعرا كبيرا وسط ساكنة هذا الدوار بورززات

هيئة التحرير24 أغسطس 2024آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2024 - 9:37 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
أمطار و سيول تخلف ذعرا كبيرا وسط ساكنة هذا الدوار بورززات

تعيش ساكنة دوار إكرزكى إكرنان التابعة لاقليم ورزازات ليلة اليوم الجمعة، ليلة عصيبة بسبب عواصف رعدية قوية نتجت عنها أمطار غزيرة وموجة من البرد الذي ناهز ارتفاعه 30 سنتيمترًا ، خلفت خسائر و خلفت ذعرا كبيرا وسط السكان.

وتشير المصادر، الى أن التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة في عز الحرارة التي تسود مختلف مناطق المملكة، تسببت في انقطاع طرق رئيسية عن الدوار المذكور، كما أنها تهدد العديد من المنازل التي تضررت من الأمطار، حيث أظهرت صور و أشرطة فيديو حجم التساقطات المطرية الغزيرة التي تسببت في سيول وفيضانات غمرت الطرق و قطعت كل الطرق والشعاب وأدخلت السكان في المعاناة.

sahel

وطالب عدد من الفاعلين بالمنطقة، السلطات التدخل لفك العزلة عن الساكنة المحاصرة، بسبب الزخات الرعدية القوية التي أدخلت السكان في معاناة، مؤكدين أن الأمطار الغزيرة التي لا زالت تهطل حتى اللحظة (19:00)، والبرد (التبروري) الذي بلغ سمكه نحو 3 سنتيمترات، وارتفاعه الحالي يقارب 30 سنتيمترًا، تسببا في فيضانات أدت إلى جعل المنطقة في وضعية كارثية، وجعلت المنطقة محاصرة من كل جانب.

فيما ناشد مواطنون متضررون السلطات المعنية من أجل التدخل لفتح المسالك الطرقية وفك العزلة عن الساكنة في ظل الظروف الجوية الحالية وتمكينهم من مساعدات فورية بعد تضررهم من الفيضانات التي لا تزال تضرب المنطقة حتى الآن، حسب تعبيرهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة