إصابة فرد من وفد ستيفان دي ميستورا بفيروس كورونا

هيئة التحرير14 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 14 يناير 2022 - 10:30 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
إصابة فرد من وفد ستيفان دي ميستورا بفيروس كورونا

يبدو أن فيروس كورونا سيربك برنامج المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء؛ ستيفان دي ميستورا، في زيارته الأولى إلى المنطقة المغاربية بخصوص ملف الصحراء، بعد إصابة فرد من وفده بالفيروس.

وكشفت صحيفة لاراثون الإسبانية، أن رئيس مكتب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء؛ مايكل كونتيت، أصيب بفيروس كورونا بحسب نتائج التحاليل المخبرية.

sahel

وأوضح المصدر ذاته، أنه جرى نقل الفرنسي كونتيت صوب مستشفى محمد الخامس العسكري لإجراء مزيدا من الفحوصات الطبية، مشيرا إلى أن أعضاء الوفد المغربي والأمم المتحدة معزولين في انتظار الخضوع لاختبارات جديدة لفيروس كورونا.

يأتي ذلك، في إطار شروع المبعوث الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، الدبلوماسي الإيطالي السويدي ستافان دي ميستورا، في جولته إلى الدول المشاركة في النزاع حول منطقة الصحراء، والتي كانت المملكة المغربية أول محطاتها، حيث جرى استقباله من طرف وزير الخارجية؛ ناصر بوريطة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة؛ أنطونيو غوتيريش، قد أعلن بتاريخ الأربعاء 06 أكتوبر 2021، تعيين الإيطالي ستيفان دي مستورا مبعوثا شخصيا له إلى الصحراء، خلفا للمبعوث المستقيل هورست كوهلر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة