إصابة نحو 1600 جندي إسرائيلي بإعاقات منذ بدء معركة ” طوفان الأقصى”

هيئة التحرير24 نوفمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 24 نوفمبر 2023 - 9:40 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
إصابة نحو 1600 جندي إسرائيلي بإعاقات منذ بدء معركة ” طوفان الأقصى”

أقرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة نحو 1600 جندي إسرائيلي بإعاقات، منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الإذاعة عن رئيس جمعية المعاقين في جيش الاحتلال، عيدان كيلمان، قوله إنه “منذ 7 أكتوبر، شخص الجيش إصابة 1600 جندي بإعاقات.. ولا زال 400 جندي في المستشفيات”.

وأضاف كيلمان: “هؤلاء هم فقط الجرحى، وسيأتي إلينا آلاف آخرون يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة”.

وشدد خلال حديثه على أن “العدد لا يمكن تصوره في تاريخ إسرائيل، أكثر من حرب يوم الغفران”،.

sahel

وكان جيش الاحتلال اعترف بمقتل 72 جنديا وضابطا في المعارك المباشرة مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، منذ بدء عمليات التوغل البري في 27 الشهر الماضي ، في وقت كشفت فصائل المقاومة عن مقتل أكثر من 400 جندي في غزة فقط ، بالإضافة إلى ما يزيد عن 340 خلال إقتحام المستوطنات من طرف المقاومة الفلسطينية .

وبذلك، بلغت حصيلة قتلى جنود الاحتلال على أيدي المقاومة 392 قتيلا منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” مطلع الشهر المنصرم.

ولليوم الـ48 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، فيما يترقب أن تدخل الهدنة الإنسانية بين المقاومة والاحتلال حيز التنفيذ غدا الجمعة في الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 14532 شهيدا، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة