اتحاد البرلمان العربي يرفض نهج وصاية البرلمان الأوروبي التي يتباعها اتجاه عدد من الدول العربية المستقلة

هيئة التحرير27 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2023 - 11:19 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
اتحاد البرلمان العربي يرفض نهج وصاية البرلمان الأوروبي التي يتباعها اتجاه عدد من الدول العربية المستقلة

أعلن الاتحاد البرلماني العربي عن رفضه نهج الوصاية التي يحاول البرلمان الأوروبي اتباعها اتجاه عدد من الدول العربية المستقلة ذات السيادة بهدف التدخل في شؤونها الداخلية وفرض وصايته عليها بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأكد خلال مؤتمره ال34 المنعقد بالعاصمة بغداد يومي 25 و26 فبراير الجاري، رفضه القاطع والمطلق لجميع أشكال الاعتداء أو التدخل الأجنبي والخارجي في الشؤون الداخلية لأي دولة عربية، سواء أكان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر.

sahel

كما حذر من تبعات وعواقب تسييس ملف حقوق الإنسان أو أي ملف آخر استنادا إلى معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة أو المصداقية.

ويشارك وفد عن البرلمان المغربي في أشغال الدورة 34 لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المنظم ببغداد تحت شعار “الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته”.

ويشارك في هذه الدورة 18 بلدا عربيا، شملت 14 رئيس برلمان و4 نواب رئيس، علاوة على العديد من المنظمات والمؤسسات البرلمانية التي لها صفة مراقب بالاتحاد وعلى رأسها الاتحاد البرلماني الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة