استصدار أحكام قضائية بالإفراغ في مواجهة المحتلين للمساكن الإدارية والوظيفية عبر جميع محاكم المملكة

هيئة التحرير19 يونيو 2024آخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2024 - 10:30 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
استصدار أحكام قضائية بالإفراغ في مواجهة المحتلين للمساكن الإدارية والوظيفية عبر جميع محاكم المملكة

كشفت الوكالة القضائية للمملكة أنه تم استصدار 29 حكما بأثر مالي يناهز 4.506.890,23 درهما كتعويض في سياق الدعاوى التي يتم رفعها ضد الموظفين أو ذوي حقوقهم المستمرين في شغل المساكن الوظيفية والإدارية دون وجه حق.

وتمت مطالبة المحتلين بأداء السومة الكرائية الحقيقية مضافا إليها تعويض عن الحرمان من الاستغلال طيلة مدة الاحتلال، كما تشير إلى ذلك الوكالة في تقريرها لسنة 2022، الصادر اليوم الجمعة 14 يونيو 2024.

الوكالة شددت في تقريرها على أنها استمرت سنة 2022 في تركيز جهودها على التنسيق المكثف والمتواصل مع جميع شركائها من إدارات عمومية ومحامين ومفوضين قضائيين وكذا مختلف المحاكم بغية تذليل العقبات والإشكاليات التي تطرح على مستوى دعاوى إفراغ المساكن الإدارية والوظيفية.

sahel

وأوضحت أنها كرست النهج الذي تم اعتماده السنة التي قبلها في خوض تجربة التكفل المباشر من طرف الوكالة القضائية للمملكة بملفات دعاوى إفراغ المساكن الإدارية والوظيفية على مستوى المحاكم الابتدائية للرباط وسلا وتمارة، ومحكمة الاستئناف بالرباط.

وقالت إنه تم استصدار ما يفوق 271 حكما بالإفراغ في مواجهة المحتلين للمساكن الإدارية والوظيفية عبر جميع محاكم المملكة، بتنسيق مع المحامين الذين يتم تنصيبهم لهذا الغرض عبر ربوع المملكة. كما تم إفراغ ما مجموعه 326 سكنا إداريا ووظيفيا عبر جميع تراب المملكة.

وأكدت الوكالة أن إحصائيات أظهرت أنها برسم سنة 2022، وفي إطار تدبيرها لملفات منازعات المساكن الوظيفية والإدارية، استمرت في تحقيق نتائج إيجابية بالنظر إلى استرجاع عدد مهم من هذه المساكن موضوع الاحتلال بدون سند قانوني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة