اكتوبر المقبل موعد إجراء مباريات ولوج سلك تأهيل أطر التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

هيئة التحرير7 سبتمبر 2024آخر تحديث : السبت 7 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
اكتوبر المقبل موعد إجراء مباريات ولوج سلك تأهيل أطر التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن إجراء مباريات ولوج سلك تأهيل أطر التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وذلك السبت 05 أكتوبر 2024 في التخصصات المعنية ووفق عدد المقاعد المحددة في 4052 مقعدا بسلك التعليم الابتدائي و5774 بسلك التعليم الثانوي الإعدادي و4624 بسلك التعليم الثانوي التأهيلي.

كما أعلنت عن إجراء مباريات ولوج سلك تكوين أطر المختصين التربويين والمختصين الاجتماعيين ومختصي الاقتصاد والإدارة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، السبت 05 أكتوبر 2024 في التخصصات المعنية ووفق عدد المقاعد المحددة في 1550 مقعدا.

وأشارت الوزارة ضمن بلاغ منشور على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”، أن اختبارات هذه المباريات تجرى بالمراكز التي تحددها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بتنسيق مع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ويتم الترشح لاجتياز الاختبارات الكتابية والمصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني من طرف المترشح (ة) عبر البوابة الإلكترونية https://wolouj.men.gov.ma خلال الفترة الممتدة من يوم 06 شتنبر 2024 إلى غاية الساعة الرابعة والنصف من يوم 23 شتنبر 2024.

وأضاف البلاغ، أن هذه المباريات تفتح في وجه المترشحات والمترشحين الحاملين للجنسية المغربية والمتمتعين بالحقوق الوطنية المدنية، وألا يكونوا قد صدر في حقهم حكم قضائي بعقوبة سالبة للحرية، والمستوفين لشرط القدرة البدنية لمزاولة المهام المسندة إليهم.

sahel

ويشترط في المترشحين لهذه المباريات ألا يكونوا مسجلين في السجل المركزي الخاص بالتأديب، ألا تربطهم علاقة شغل مع أي مشغل آخر، وألا يزيد سنهم عن 30 سنة عند تاريخ إجراء المباراة، إضافة إلى أن يكونوا حاصلين على الشهادات أو الدبلومات التالية:

الإجازة في التربية أو ما يعادلها؛

الإجازة في أحد المسالك الجامعية للتربية أو ما يعادلها

الإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها، أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30) أبريل 2012 المتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية، كما وقع تغييره وتتميمه، وذلك بعد الخضوع لانتقاء أولي بناء على ملفات الترشيح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة