التسويق الغير القانوني للمستلزمات الطبية يقود مؤثرين مغاربة إلى المحاكم

هيئة التحرير13 يوليو 2024آخر تحديث : السبت 13 يوليو 2024 - 7:21 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
التسويق الغير القانوني للمستلزمات الطبية يقود مؤثرين مغاربة إلى المحاكم

أعلنت النقابة الوطنية للمبصاريين بالمغرب، الى خروقات خطيرة على مستوى التسويق الغير القانوني للمستلزمات الطبية المتعلقة بالنظارات من طرف مجموعة من الأشخاص أو ما يعرف بـ”المؤثرين” على منصات التواصل الإجتماعي في خرق صارخ لمقتضيات قانون 84.12 المتعلق بالمستلزمات الطبية.

وحسب بلاغ النقابة انها تحذر من التسويق غير القانوني للمستلزم الطبي النظاراتي، ومخاطر التسويق العشوائي و غير القانوني على صحة عيون المغاربة. و تمادي هؤلاء “المؤثرين” أو المسوقين خارج القانون في تقديم معلومات صحية وطبية مغلوطة وخطيرة، تشكل خطرا على الصحة العامة للمغاربة.

sahel

وإذ تنبه النقابة الى سقوط بعض المؤثرين في انتحال صفة “المبصاري” على مواقع التواصل الإجتماعي. التي ينظمها القانون وتمارس ضمن معايير قانونية واضحة، تؤكد النقابة الوطنية للمبصاريين بالمغرب. أنها و أمام هذه الخروقات في التسويق الغير قانوني للمستلزم الطبي النظاراتي و انتحال صفة مهنة المبصاري، تشدد على حقها في الولوج الى القضاء ضد منتحلي صفة المبصاري و المسوقين للمستلزم الطبي النظاراتي خارج القوانين.

وتشدد النقابة الوطنية للمبصاريين بالمغرب، على أنها عازمة على مواصلة جميع الأشكال التصعيدية. لفضح المسوقين للمستلزمات الطبية النظاراتية، و منتحلي صفة المبصاري على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها تؤكد مواصلتها في فضح بعض مؤسسات التكوين المروجة للشواهد المزورة الخاصة بمهنة المبصاري النظاراتي، ومواجهة كافة أشكال القوافل الطبية التي تبيع المستلزم الطبي النظاراتي فيما يخالف القوانين المنظمة للقطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة