الحكومة توافق على الزيادة في الأجر الثابت للممرضين ولكل فئات الإداريين والتقنيين بوزارة الصحة

هيئة التحرير17 يناير 2024آخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2024 - 12:11 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الحكومة توافق على الزيادة في الأجر الثابت للممرضين ولكل فئات الإداريين والتقنيين بوزارة الصحة

وافقت الحكومة على الزيادة في الأجر الثابت للممرضين ولكل فئات الإداريين والتقنيين بوزارة الصحة، مع إضافة درجة جديدة لجميع فئات موظفي الصحة ابتداء من سنة 2027.

وجاء ذلك بعد اجتماع انعقد الثلاثاء، بين ممثلين عن وزارة الصحة والحماية الإجتماعية والنقابات في المجال الصحي، تقدم فيه ممثلي الوزارة برد المصالح الحكومية على مطالب الشغيلة الصحية، حيث وافقت على إقرار تعويض عن الأخطار المهنية للممرضين بقيمة 800 درهم صافية وبقيمة 600 درهم صافية لكل فئات الإداريين والتقنيين.

sahel

كما وافقت الحكومة على الترقية بالشهادات عبر مباريات داخلية، والزيادة في التعويض عن الحراسة والإلزامية في إطار تفعيل الوظيفة الصحية، مع إحداث الإطار العالي مع ضرورة تغيير اسم التعويض عن التخصص، وفتح آجال جديدة للراغبين في الاندماج في إطار هيئة الممرضين وتقني الصحة( سواء تكوين سنتين أو 3 سنوات).

وتعهدت الحكومة بتسوية المتأخرات والمستحقات بما فيها تسوية الشطر الثاني للممرضين وتقنيي الصحة ابتداء من نهاية شهر فبراير 2024، وتسوية ملف الأخطار المهنية للأساتذة الباحثين الموظفين بوزارة الصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة