الداخلة .. لقاء تواصلي للمغاربة المقيمين بالخارج تحت شعار “فرص وآفاق الإستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب “

هيئة التحرير10 أغسطس 2024آخر تحديث : السبت 10 أغسطس 2024 - 7:30 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. لقاء تواصلي للمغاربة المقيمين بالخارج تحت شعار “فرص وآفاق الإستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب “

على غرار ولايات جهات المملكة ، احتفل اليوم السبت المركز الجهوي للإستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب ، باليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج، و الذي يصادف 10 غشت من كل سنة .

و يأتي الاحتفال بهذا اليوم تماشيا مع العناية الموصولة التي يوليها الملك محمد السادس لمواطني المهجر، من خلال نهج سياسة جديدة لتدبير شؤون وقضايا هذه الفئة من الشعب المغربي، وانطلاقا مما أقره دستور المملكة لسنة 2011 من حقوق و واجبات وما جسده من مكتسبات لفائدة المواطنين والمواطنات المغاربة المقيمين بالخارج.

sahel

وفي هذا الصدد، دأبت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، على تخليد اليوم الوطني لمغاربة العالم يوم 10 غشت من كل سنة، الذي أقره جلالة الملك منذ سنة 2003.

وشكل الإحتفال بهذا اليوم الوطني مناسبة للتواصل واستحضار ما تحقق لهذه الفئة من المواطنات والمواطنين المغاربة من مكاسب خلال السنوات الأخيرة ، ومناسبة أيضا لتعزيز الأواصر معهم واستشراف الآفاق المستقبلية الخاصة بهم ، بحضور عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وشخصيات سياسية وإدارية ، حيث تم التواصل مع افراد الجالية عبر شرح مفصل لفرص وأفاق الإستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب ، عن طريق تقديم حصيلة ما تم إنجازه من مشاريع تنموية هامة بالجهة .

يشار إلى أن هذا الاحتفال بهذا اليوم يتم على مستوى مختلف ولايات وعمالات أقاليم المملكة، عبر تنظيم لقاءات وورشات موضوعاتية، بحضور أفراد الجالية وممثلي مختلف القطاعات والمؤسسات المعنية، وذلك من منظور تقريب هذه المناسبة من أبناء جاليتنا خلال مقامهم الصيفي بالمغرب وتمكينهم من المشاركة فيها بكثافة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة