الرباط .. صراع محتدم ورد على تصريحات بنكيران الأخيرة بالإشادة بالتنسيق المثمر بين أحزاب التحالف الحكومي

هيئة التحرير3 سبتمبر 2024آخر تحديث : الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 10:52 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الرباط .. صراع محتدم ورد على تصريحات بنكيران الأخيرة بالإشادة بالتنسيق المثمر بين أحزاب التحالف الحكومي

في رد قوي على تصريحات زعيم العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، أكد حزب التجمع الوطني للأحرار التزامه بالعمل الفعّال بدلاً من الخطابات. جاء ذلك في لقاء للمنتخبين الرباطيين للحزب، حيث استعرض رشيد الطالبي العلمي ، ما أسماه “مجموعة من الإنجازات التي حققتها الحكومة الحالية” … وأشاد العلمي بالتنسيق المثمر بين أحزاب التحالف الحكومي، مبرزًا تماسك هذا التحالف الذي اعتبره مؤشرًا على نجاح الحكومة في تحقيق أهدافها على مستوى المدن والأقاليم.

sahel

وشدد الطالبي العلمي على أهمية الالتزام بما قال “العمل الجاد” لتحقيق النتائج الملموسة، مؤكدًا أن الأحزاب المنضوية تحت لواء الحكومة تلتزم بتنفيذ وعودها الانتخابية. وأضاف أن الحكومة تتعرض لاتهامات بعدم التواصل والإنجاز من قبل معارضيها الذين يفضلون الكلام على العمل. وأوضح أن الحكومة الحالية، برئاسة عزيز أخنوش، تعمل “بجد” دون اللجوء إلى التصريحات التي وصفها “الزائفة”، مضيفًا أن حزب التجمع الوطني للأحرار يمثل منظومة متماسكة تسعى لتحقيق مصلحة المواطنين.

في سياق آخر، أعلن الطالبي العلمي دعم الحزب لترشيح سعد بن مبارك للبرلمان، معتبرًا إياه محاميًا متمكنًا سيسهم في تعزيز القوانين الهامة مثل المسطرة الجنائية والقانون الجنائي ومدونة الأسرة. وأكد أن دعم التجمع الوطني للأحرار لوزير العدل عبد اللطيف وهبي وحزب الأصالة والمعاصرة في مسار ما وصفه ب “الإصلاحات القانونية” ، يأتي في إطار مواجهة الإسلام السياسي وتعزيز حقوق المرأة وتجريم زواج القاصرات، مما يعكس رؤية الحزب في تحديث منظومة العدالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة