السنغال تلجئ إلى المغرب للتخفيف من نذرة البصل عندها ؟

هيئة التحرير11 أغسطس 2023آخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2023 - 12:08 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
السنغال تلجئ إلى المغرب للتخفيف من نذرة البصل عندها ؟

في مواجهة ندرة البصل في السنغال، قررت سلطات هذا البلد اللجوء إلى المغرب للتخفيف عن المستهلكين، حيث أعلنت وكالة تنظيم السوق (ARM) عن وصول 2400 طن من البصل..

وأضاف تقرير نشرته “Les Inspirations Eco”، أنه من المتوقع وصول شحنة تبلغ عشرة آلاف طن من البصل المغربي إلى العاصمة السينغالية داكار، كما سيزور وفد من وزارة التجارة السنغالية المملكة لتحديد شروط إمداد البلاد بالبصل المغربي.

sahel

ووافقت السلطات المغربية بشكل استثنائي، على الاستجابة لطلب السنغال، في الوقت الذي لم ترخص الحكومة بعد للمهنيين بتصدير البطاطس والبصل نحو الأسواق الإفريقية بسبب ارتفاع أسعارهما بالمغرب، فيما أعطت الضوء الأخضر في ما يتعلق بمختلف أنواع الخضر والفواكه.

وأشار المصدر إلى أن عملية التصدير تتزامن مع زيادة في إنتاج البصل المحلي، حيث تشير توقعات موسم الحصاد في شتنبر القادم إلى توافر كميات مناسبة لتلبية احتياجات السوق المغربية، في الثلث الأخير من هذا العام.

وفي فبراير الماضي، قرر المغرب منع تجار الفواكه الفاكهة والخضروات من تصدير الطماطم والبصل والبطاطس لدول غرب إفريقيا، وذلك في محاول لكبح جماح الغلاء الذي ضرب بقوة الاسواق المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة