الصحف الإفريقية تسلط الضوء على جولة ” الخطاط ينجا “بدول القارة السمراء بهدف التسويق الترابي للجهة

هيئة التحرير20 مايو 2023آخر تحديث : السبت 20 مايو 2023 - 3:53 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الصحف الإفريقية تسلط الضوء على جولة ” الخطاط ينجا “بدول القارة السمراء بهدف التسويق الترابي للجهة

تناولت العديد من الصحف الإفريقية الصادرة اليوم ، الجولة التي سيقوم بها رئيس جهة الداخلة وادي الذهب السيد ” الخطاط ينجا ” والوفد المرافق له ، إلى مجموعة من الدول الإفريقية .

وأولت العديد من الصحف الإفريقية على واجهة صفحاتها سواء المكتوبة أو الإلكترونية اليوم ، تفاصيل الجولة الإفريقية التي يقوم بها الخطاط ، قصد التعريف بجهة الداخلة وادي الذهب و الفرص الإستثمارية الحقيقية التي تزخر بها في شتى المجالات .

20230519 144806 scaled 1 - جريدة الساحل بريس

وخصصت على سبيل المثال : afrique economie في عددها الصادر اليوم ، تقريرا للحديث عن المحطة الثانية من جولة الخطاط ينجا ، والتي كانت بأبيدجان -الكوت ديفوار بعد المحطة الأولى التي كانت بداكار – السينغال .

sahel

الصحيفة وغيرها من الصحف تحدثو عن توطيد العلاقات الإقتصادية والحرص المشترك على تعزيزها وتنميتها ، والتي شهدت نموا ملحوظا في مجالات عدة ، بالإضافة الى العلاقات الاستراتيجية القوية والمتطورة بين البلدان الإفريقية والمغرب في جميع المجالات وشتى القطاعات .

20230519 160152 scaled 1 - جريدة الساحل بريس

وأوضحت الصحف، أن جولة الخطاط ينجا جاءت بهدف تقوية العلاقات الإقتصادية في مختلف القطاعات، والتعريف أكثر بالفرص الإستثمارية والتي تأتي بطبيعة الحال ترجمة واقعية للرؤية الحكيمة والتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس ، مضيفة أن جولة رئيس جهة الداخلة نتج عنها توقيع عدد كبير من اتفاقيات الشراكة والتعاون بين جهة الداخلة و بعض الهيئات السياسية بالبلدان التي شملتها الجولة .

يشار إلى أن هذه الجولة الإفريقية للتسويق الترابي لجهة الداخلة وادي الذهب ، إنما تعكس رغبة المجلس الجهوي على الدوام السعي إلى الإنفتاح على دول القارة السمراء في إطار يسمح بتوطيد العلاقات الإقتصادية والإستثمارية والتجارية ، قصد الارتقاء بها وتعزيزها ، والحرص كذلك على تعزيز التعاون المشترك وجلب الإستثمارات لجهة الداخلة وادي الذهب ، خصوصا في مجالات الطاقة الفلاحة والصيد البحري ، ثم البنية التحتية ،إضافة إلى تبادل الخبرات والتنسيق المشترك في المجالات الإقتصادية والإستثمارية والتجارية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة