العثماني يستقبل وفدا عن لجنة الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية

هيئة التحرير7 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 7 يوليو 2021 - 5:51 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
العثماني يستقبل وفدا عن لجنة الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية

عقد وفد برلماني موريتاني يرأسه رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية محمد المصطفى محمد الأمين زيدان لقاءات مع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، ورئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، ووزير الخارجية ناصر بوريطة.

وقال رئيس الوفد الموريتاني محمد المصطفى عقب اللقاءات إن الزيارة كانت “جيدة”، مردفا أن الهدف منها هو توطيد العلاقات الثنائية الموريتانية المغربية، وتفعيل دور المؤسستين البرلمانيتين في ذلك.

وأضاف ولد زيدان أن من أهدافها كذلك الاستفادة من الخبرة وتبادل التجارب بين البلدين، وبين المؤسستين التشريعيتين.

sahel

وثمن المسؤول الموريتاني خلال اجتماعه مع رئيس البرلمان المغربي الاستثمارات المغربية في القارة الإفريقية، ودعا إلى مزيد من الاستمارات المغربية بموريتانيا، وإلى تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وأضاف أن “العلاقات وطيدة وتاريخية بين البلدين، ويجب المحافظة عليها وتطويرها أكثر”. كما أكد على أهمية الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تكوين الشباب وفي قطاع الفلاحة والصيد البحري وغيرها.

ونوه رئيس العلاقات الخارجية في البرلمان الموريتاني بجهود المغرب في حل الأزمة الليبية، وتقريب وجهات النظر بين مختلف الفرقاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة