الكركرات .. عملية أمنية مشتركة تمكن من إحباط محاولة تهريب طن و934 كيلوغراما من مخدر الشيرا

هيئة التحرير20 أغسطس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 3:07 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الكركرات .. عملية أمنية مشتركة تمكن من إحباط محاولة تهريب طن و934 كيلوغراما من مخدر الشيرا

تمكنت عناصر الأمن الوطني في عملية أمنية مشتركة مع الجمارك بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة، من إحباط محاولة تهريب طن و934 كيلوغراما من مخدر الشيرا، مساء أمس الاثنين 19 غشت 2024، كانت مخبأة على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مسجلة بترقيم خارجي.

ونقلت مصادر أمنية أن الشاحنة المذكورة، أُخضعت لإجراءات المراقبة الحدودية، مما أسفر عن العثور بداخلها على طن و934 كيلوغراما من مخدر الشيرا، مخبأة وملفوفة بعناية داخل شحنة من الخزانات الحديدية.

sahel

وأشارت ذات المصادر إلى توقيف سائق الشاحنة ومساعده، وهما مواطنان ينحدران من دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغان من العمر على التوالي 31 و34 سنة.

وأضافت أن المشتبه فيهما تم إخضاعهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية سواء داخل المغرب أو على الصعيد الإقليمي والدولي.

وخلصت ذات المصادر إلى أن هذه العملية المشتركة “تندرج في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة، وذلك لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ورصد ومحاربة كل صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة