المحامين الشباب يعبرون عن إستيائهم من ما قام به الممثل ” عزيز داداس”

هيئة التحرير22 يوليو 2024آخر تحديث : الإثنين 22 يوليو 2024 - 11:18 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
المحامين الشباب يعبرون عن إستيائهم من ما قام به الممثل ” عزيز داداس”

أصدر مكتب جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء، بلاغا، أعرب من خلاله عن استيائه الكبير ،بعد تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي للممثل ” عزيز داداس” وهو يرتدي بدلة المحاماة بشكل سيء ويقوم بإشهار منتجات وسلع بالية، لإحدى صفحات بيع النعال (صنادل).

وإستنكر نفس المصدر “مكتب جمعية المحامين الشباب “هذا التصرف غير القانوني و اللأخلقي في حق مهنة المحاماة، للسيد عزيز داداس.

وواصل البلاغ أن فحوى مقطع الفيديو المتداول يسجل مايلي:
– مساّ خطيرا بالقيمة والهيبة المهنية للمحامي
بالمغرب، وضربا صارخا لقواعد الشرف المهني والمقتضيات القانونية المدنية والجنائية، كما يعتبر جريمة كاملة الأركان والشروط و تستوجب الجزاء .

sahel

و أضاف أنه من الأدوار الأصيلة للمؤسسات المهنية ،نقباء ومجالس، التصدي الصارم لهذه التصرفات واتباع الإجراءات القانونية الازمة قصد الحد منها وإيقافها لتجنب التفشي والإنتشار .

وواصل المكتب موضحا للرأي العام أن شريط الفيديو، لاعلاقة له بواقع عمل المحامي وهيبته وشرفه وكرامته، وأن هذه التصرفات لا ينوى منها إلاتقزيم مكانة المحامي العالية ورسالته النبيلة ،معتبرا أن الفن كان على مر القرون وسيلة للنطق بالحق وتشخيص الواقع وليس المس بشرف وكرامة المهن المنظمة .

و خلص البلاغ أن المكتب عازم على اتخاذ حزمة من الإجراءات الكفيلة برد شرف وكرامة المحامي في تنسيق إيجابي مع المؤسسة المهنية واتخاذ المتطلب ،خاتما نصه ب”عاشت مهنة المحاماة حرةً أبية.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة