المكتب الوطني للسكك الحديدية يتخذ عددا من التدابير الجديدة تهم في مجملها تحسين تجربة شراء التذاكر

هيئة التحرير4 أغسطس 2024آخر تحديث : الأحد 4 أغسطس 2024 - 6:26 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
المكتب الوطني للسكك الحديدية يتخذ عددا من التدابير الجديدة تهم في مجملها تحسين تجربة شراء التذاكر

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه اتخذ عددا من التدابير الجديدة، من أجل “تحسين تجربة شراء التذاكر وتخفيف الطوابير بشبابيك التذاكر في المحطات”.

وفي هذا الإطار، أكد المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ له، أنه يتابع تنزيل التدابير التي تم إطلاقها سابقا، بهدف تحسين تجربة السفر والرفع من جودة الخدمات بالمحطات وعلى متن القطارات”.

اختيار المقعد عبر الإنترنيت
ومن بين التدابير التي أعلن عنها المكتب الوطني للسكك الحديدية إمكانية اختيار المقعد مجانا عبر الأنترنيت على متن قطارات “البراق” و”الأطلس”، ابتداء من نهاية يوليوز المنصرم.

وأشار البلاغ إلى أنه أصبح بإمكان المسافرين، بفضل هذه الخاصية، اختيار مقعدهم المفضل مباشرة عبر الموقع التجاري www.oncf-voyages.ma؛ وهو مما يتيح لهم تجربة سفر أكثر راحة وخصوصية.

وأضاف المصدر ذاته أنه يمكن للزبناء، بفضل هذه الخاصية الجديدة، اختيار الجلوس في الطابق العلوي أو السفلي المتوفر في قطارات ”البراق”، أو استعمال خيارات أخرى مناسبة للمسافرين الفرديين، مثل اختيار مقعد بجانب النافذة أو على جانب الممر أو في مقعد منفرد في الدرجة الأولى. ويمكن أيضا اختيار السفر في “المربع” الذي يتوفر على 4 مقاعد (x22 متقابلين)، لسفر عائلي أو مع الأصدقاء.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه يمكن للزبناء الحجز بجانب شخص صديق، أو فرد من العائلة لديه تذكرة، عن طريق تحديد معلوماته عند الحجز للحصول على المقعد الأقرب حسب توفر المقاعد.

sahel

شراء التذكرة بكل مرونة
وقال المكتب الوطني للسكك الحديدية إنه سيقوم بتطبيق نظام تعريفي مرن ابتداء من 4 غشت الجاري، على محور القرب الدار البيضاء – الرباط؛ مما سيمكن من تحسين توزيع الطلب بين جميع أنواع القطارات التي تؤمن هذا المحور، أي القطارات المكوكية السريعة وقطارات ”البراق” وكذا قطارات ”الأطلس’”.

وشدد البلاغ على أن “هذه المقاربة من شأنها أن تساهم في تحسين توازن نسبة الملء بين مختلف أنواع القطارات (القطارات المكوكية السريعة، والبراق، والأطلس’)، خاصة في فترات الذروة، وأن تتيح للمسافرين اختيار القطار والتعرفة التي تناسب احتياجاتهم، مع تقليل الضغط على مستوى القطارات المكوكية السريعة ساعات الذروة، ومن ثم تحسين جودة الخدمات وتحقيق راحة أفضل لكل المسافرين”.

وضرب المكتب الوطني للسكك الحديدية مثالا برحلة بين الدار البيضاء والرباط في الدرجة الثانية، حيث يمكن للمسافرين الاختيار بين 3 أسعار هي 40 درهما على متن قطارات الأطلس، أو 45 درهما على متن القطارات المكوكية السريعة، أو 60 درهما على متن البراق.

صيغ اشتراك مميزة
وبالموازاة مع التدابير المذكورة، أشار البلاغ إلى أن “المكتب الوطني للسكك الحديدية حرص على الحفاظ على أسعار الاشتراكات دون أي تغيير على جميع المحاور، بهدف تشجيع المسافرين الاعتياديين على اختيار إحدى صيغ الاشتراكات المقترحة (أسبوعية، شهرية، ربع سنوية أو سنوية) التي توفر خصومات تصل إلى 60 في المائة؛ وهو ما يضمن للزبناء مسارا سلسا في المحطات ويخفف الطوابير بشبابيك المحطات”.

وورد ضمن البلاغ أن “المكتب الوطني للسكك الحديدية أكد، من خلال تفعيل هذه الإجراءات، التزامه المستمر بتقديم خدمة عالية الجودة وتحسين استخدام موارده، بهدف تحسين تجربة السفر لزبنائه”، مضيفا أنه للمزيد من المعلومات حول هذه الإجراءات، يدعو المكتب زبنائه إلى الاستفسار عبر جميع القنوات الموضوعة رهن إشارتهم.

يشار إلى أن قنوات التواصل مع المكتب الوطني للسكك الحديدية تتمثل في الموقع التجاري www.oncf-voyages.ma، ومركز خدمات الزبناء 2255 (بتكلفة الاتصال المحلي)، وتطبيق ONCF TRAFICللاستعلام حول سير القطارات، ورفيق السفرM’ONCF على الرقم 0667652255، وحسابات المكتب الوطني للسكك الحديدية على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة