بالتزامن مع إنطلاق دورة الألعاب الأولمبية .. فرنسا ستستخدم طاكسيات جوية لنقل الأشخاص

هيئة التحرير20 يوليو 2024آخر تحديث : السبت 20 يوليو 2024 - 11:04 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
بالتزامن مع إنطلاق دورة الألعاب الأولمبية .. فرنسا ستستخدم طاكسيات جوية لنقل الأشخاص

عند انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في فرنسا، سيتم استخدام طاكسيات جوية لنقل الأشخاص.

الطاكسيات الجوية هي عبارة عن طائرات صغيرة تحتوي على مقاعد وتعمل بواسطة بطارية كهربائية، وميزتها أنها لا تصدر أي ضجيج مزعج.

وقد استثمرت شركة “فولوكوبتر” حوالي 600 مليون دولار في هذا المشروع الجديد، وأعلن المدير المالي أن هذا التحدي يعد إنجازًا كبيرًا.

وفي المستقبل، ستكون هذه النوعية من الطاكسيات الجوية عليها طلب كبير جدًا، حيث توجد حاليًا حوالي 505 طلبية لشراء هذه الطائرات وفقًا لشركة التكنولوجيا الفرنسية “أسندانس فلايت تكنولوجيا”.

وعما قريب سيصبح السفر من إسبانيا إلى المغرب أو العكس، على متن سيارة أجرة طائرة حقيقة على أرض الواقع.

sahel

خافيير باريخا، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الخاصة iJet قال في مقابلة مع وكالة إيفي، إنه في أفق سنة 2030 ، سيكون السفر من ملقة إلى ماربيا أو روندا أو سبتة ومليلية بسيارة أجرة طائرة في مدة زمنية لا تزيد عن 15 أو 20 دقيقة مقابل حوالي 150 يورو.

الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الخاصة iJet، أكد أنه وقع بالفعل اتفاقية لشراء عشرة من طائرات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) وتشغيلها انطلاقا من مطار مالقا بمجرد الموافقة عليها.

و أوضح أن الطائرات التي سيستخدمها مزيج بين الطائرة والمروحية والطائرة بدون طيار ، ذات إقلاع عمودي، كما تشير الأحرف الأولى من اسمها، و يمكنها الإقلاع من أي مطار بشكل عمودي أو مهبط طائرات هليكوبتر.

مميزات التاكسي الطائر :

و بحسب ذات المسؤول فإن مميزات التاكسي الطائر تتمثل في انعدام الضوضاء مثل المروحيات المعروفة ، و صفر تلوث لأنها طائرات كهربائية ، و أيضا لا تحتاج إلى مساحة كبيرة للإقلاع.

و يمكن أن ينقل التاكسي الطائر خمسة ركاب، و ينتظر أن يدشن رحلات من جنوب اسبانيا الى شمال المغرب في المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة