ندوة افتراضية حول: إرساء منصة إقليمية لتعزيز قدرات البلديات في المغرب العربي ودعم التضامن بينها.

هيئة التحرير16 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 مارس 2021 - 1:00 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
ندوة افتراضية حول: إرساء منصة إقليمية لتعزيز قدرات البلديات في المغرب العربي ودعم التضامن بينها.

شارك الأمين العام أ.د الطيب البكوش في الندوة الافتراضية حول: إرساء منصة إقليمية لتعزيز قدرات البلديات في المغرب العربي ودعم التضامن بينها وذلك يوم الثلاثاء 16 مارس 2021.

خلال هذا الاجتماع تمت مناقشة التحديات والفرص في المغرب العربي، والدور الذي يمكن أن تلعبه السلطات المحلية لتحسين الإمكانات الإقليمية والتشاور حول إنشاء منصة إقليمية لدعم البلديات في المغرب العربي كمحرك لتعزيز الحومكة الرشيدة، وعلى وجه الخصوص، تنشيط التبادل لبناء القدرات الفنية والمؤسساتية للبلديات الفعالة والجذابة، مع تشجيع التشبيك بين البلديات المغاربية في إطار التعاون اللامركزي حول الرؤى والمشاريع المشتركة.

sahel

وفي كلمته إلى المشاركين، أكد الأمين العام على أهمية هذه الندوة التي تمثل فرصة لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلديات المغاربية وتبادل الخبرات في مختلف المجالات مما يضاعف من فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعوب المغاربية ويساعد على تحقيق التكامل والاندماج.

كما استعرض جهود الأمانة العامة في تعزيز التنسيق بين البلديات المغاربية مؤكدا على الحاجة إلى مزيد اليقظة لأن المخاطر مازالت قائمة، والتضامن ما زال مطلوبا في كل حين.

وقد سبق هذه الندوة لقاء ثنائي تحضيري بين الأمين العام والسيدة نائلة العكريمي مديرة المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد، يوم الإثنين 15 مارس 2021، حيث كان هذا اللقاء لتأكيد دعوة الأمين العام لافتتاح الندوة الافتراضية حول: إرساء منصة إقليمية لتعزيز قدرات البلديات في المغرب العربي ودعم التضامن بينها، وللتشاور حول إمكانيات التعاون مستقبلا. ‎

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة