بحضور العنصر النسوي .. الحدث الرياضي و السياحي المنظم بالداخلة يستقطب عشاق الصيد بالقصبة ( تفاصيل)

هيئة التحرير20 أكتوبر 2024آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2024 - 2:05 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بحضور العنصر النسوي .. الحدث الرياضي و السياحي المنظم بالداخلة يستقطب عشاق الصيد بالقصبة ( تفاصيل)

انطلقت بشاطئ جرف الحمام بمدينة الداخلة، فعاليات النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي، المنظمة من طرف جهة الداخلة وادي الذهب والتي تتواصل إلى غاية الثاني من نوفمبر المقبل.

1000129112 - جريدة الساحل بريس

المسابقة الوطنية في يومها الأول، عرفت مشاركة 23 صيادا مثلوا مختلف المدن المغربية والجمعيات النشيطة في هذا القطاع.
وأعرب عثمان أعمار رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بجهة الداخلة وادي الذهب، عن عميق سعادته وهو يعطي انطلاقة هذه التظاهرة الرياضية والسياحية، مشيرا إلى أن تنظيم هذه النسخة من قبل جهة الداخلة وادي الذهب، جاء لتثمين رؤية جلالة الملك محمد السادس لمستقبل الأقاليم الجنوبية والمخططات الاستراتيجية الكبرى الموجهة لتنمية المنطقة، وهو ما تسير على خطاه الداخلة لتكون محورا ثقافيا ورياضيا على المستوى العالمي، مضيفا أن تنظيم هذا الحدث يأتي ضمن البرنامج التعاقدي لتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة، التي يدخل ضمنه الترويج للسياحة الرياضية، حيث تواصل المنطقة تعزيز موقعها على خريطة الوجهات السياحية والرياضية العالمية.

1000129108 - جريدة الساحل بريس

وهكذا، عرفت المسابقة الوطنية في مرحلتها الأولى منافسة قوية بين 23 مشاركا قدموا من مختلف أنحاء المملكة، بينهم 3 سيدات، أبرز كل مشارك خلال هذه المرحلة مهارته وخبرته في عملية الصيد بالقصبة.
ليتم الإعلان عن الفائزين في هذه المسابقة خلال أمسية احتفالية، انطلقت بالنشيد الوطني المغربي، وبفقرة موسيقية من التراث الحساني الأصيل وسط تفاعل كبير من طرف الحضور.

sahel

1000129106 - جريدة الساحل بريس

وآلت نتيجة المسابقة المؤهلة للمرحلة النهائية، لفائدة المشاركة ماريا بن جلون في صنف السيدات برصيد 139 نقطة، وفتحي بوعجاج في صنف الرجال برصيد 359 نقطة.

يذكر أن هذه التظاهرة، نظمت بدعم من قبل المكتب الشريف للفوسفاط والشركة المغربية للصناعة السياحية وعدة مساهمين من مختلف القطاعات.

1000129102 - جريدة الساحل بريس

هذا، وستتواصل فعاليات هذه التظاهرة بإجراء المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية يوم 26 أكتوبر الجاري، على أن تختتم بمسابقة دولية ستعرف مشاركة 13 صيادا يمثلون مختلف دول العالم.

1000129104 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة