بسبب الصراصير والفئران .. صاحب مخبزة يوضع تحت تدابير الحراسة النظرية

هيئة التحرير2 يوليو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2024 - 5:44 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بسبب الصراصير والفئران .. صاحب مخبزة يوضع تحت تدابير الحراسة النظرية

اوضعت المصالح الأمنية بمراكش، بتعليمات من النيابة العامة المختصةـ صاحب مخبزة، تحت تدابير الحراسة النظرية، وذلك بعد العثور على صراصير وفئران داخل محله الكائن بشارع مولاي عبد الله.

وذكرت مصادر محلية، أن صاحب المخبزة تم ايقافه على إثر عملية مداهمة قامت بها لجنة مختلطة مشكلة من مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” والمكتب الصحي الجماعي والسلطات المحلية والأمنية، حيث تمت معاينة ظروف الإشتغال داخل المحل و وقفوا على غياب شروط الصحة والسلامة اللازمة التي يحتاجها ممارسة نشاط الخبز، بعد أن لاحظوا انتشار حشرات مثل الصراصير والجردان في المكان المخصص للعجين والطهي.

sahel

وتضيف ذات المعطيات، أن عملية المداهمة جاءت على إثر شكاية تقدمت بها مواطنة إلى مصالح الدائرة الأمنية الـ14 بإيسيل، بعد العثور على حشرة في خبز و”كرواصة” اقتنها من المخبزة المذكورة، حيث بادرت عناصر الأمن إلى الإتصال بالسلطات والمصالح المعنية من أجل معاينة ظروف الإشتغال والمواد والمعدات المستعملة في الإنتاج داخل المحل، وترتيب الجزاءات التي قد تنتج عن ضبط أية اختلالات تمس بسلامة المستهلك والصحة العامة.

وأشارت نفس المعطيات، إلى أن المواطنين تفاجؤوا بعد قرار السلطات بإغلاق المخبزة و إيقاف صاحبها، بإشهار إعلان في واجهتها مفاده أن المخبزة ستتوقف عن العمل لتغيير معداتها بآليات جديدة والقيام ببعض الإصلاحات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة