بسرية تامة .. نزار بركة يتكتم على اسماء لتعيينها في اللجنة التنفيذية ؟

هيئة التحريرمنذ 3 ساعاتآخر تحديث : السبت 5 أكتوبر 2024 - 3:50 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بسرية تامة .. نزار بركة يتكتم على اسماء لتعيينها في اللجنة التنفيذية ؟

أفادت مصادر ان لائحة نزار بركة التي سيتم تقديمها للتصويت من اجل الحصول على العضوية داخل اللجنة التنفيذية تحظى بسرية تامة ، ولم يتم الكشف عن الأسماء الاربعة التي يحق لنزار تعيينها ضمن لائحة اللجنة التنفيذية .

وأفادت ذات المصادر ، أن الطريق أمام نزار بركة صارت معبدة للموافقة على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية و التي من المنتظر أن يعرضها اليوم بالمجلس الوطني المقام بسلا .

sahel

و اردفت ذات المصادر ان طلب حمدي ولد الرشيد الإضطلاع على اللائحة قُبِل بالرفض من قبل نزار بركة ،مؤكدة أن اللائحة تحظى بدعم واسع بعد التقارب والثقة المتبادلة التي أصبحت تميز علاقته بقادة الحزب بالجنوب الخطاط ينجا من جهة و حمدي ولد الرشيد من جهة اخرى .

واعتبرت المصادر ذاتها أن إجتماع المجلس الوطني يمر في أجواء يطبعها الخوف والمفاجاة ، حيث أصبح نزار بركة محاطا بدعم ومساندة منقطعة النظير ، خصوصا وأنه توفق في جمع شتات الحزب بمحاولته الجادة في رأب الصدع بين مكونات الحزب خصوصا بالجهات الجنوبية ، حيث حصل من خلالها على ثقة كبيرة متجددة في قدرته على اختيار قيادة حزبية منسجمة و قوية تليق بالظروف الحالية .

هذا ومن المنتظر أن يفسح حزب الاستقلال بعد تشكيل لجنته التنفيذية اليوم السبت عن الطريق أمام الإئتلاف الحكومي لمباشرة التعديل الحكومي الذي طال انتظاره، خصوصا أن وضع حزب علال الفاسي ومشاكله الداخلية كانت أحد الأسباب الرئيسية لتأخير تعديل الحكومة، حسب العديد من المراقبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة