بشرى سارة لمستعملي الطريق السيار الرابط بين تيزنيت – الداخلة

هيئة التحرير19 يونيو 2024آخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2024 - 5:58 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بشرى سارة لمستعملي الطريق السيار الرابط بين تيزنيت – الداخلة

افتتح بمناسبة عيد الأضحى الطريق السيار الجديد بين مدينتي كلميم والعيون للمسافرين، مما يُعد خطوة بارزة في تدشين الطريق السيار الذي يربط بين تيزنيت والداخلة.

هذا القسم الذي يتجاوز طوله 400 كيلومتر، ساهم افتتاحه في تسهيل حركة المسافرين وتقليل معاناتهم، إذ أصبح التنقل أكثر راحة وسرعة.

وقد وصلت نسبة إنجاز المشروع الكبير للطريق السريع بين تيزنيت والداخلة، الذي يمتد على مسافة 1055 كيلومترًا، إلى أكثر من 98 في المائة.

sahel

يمتد الطريق السريع تزنيت-الداخلة بطول 1055 كيلومترًا، وتبلغ تكلفته الإجمالية أكثر من 9 مليارات درهم.

وسوف يكون لهذا الطريق السريع تأثير كبير على سكان المناطق الجنوبية للمملكة الذين يزيد عددهم على 2.2 مليون نسمة، من خلال تعزيز الاستثمارات العامة والخاصة، ودعم تطوير الشركات الوطنية، وخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تحسين معايير السلامة المرورية وتقليص مدة وتكلفة السفر.

يشمل المشروع 30 مقطعًا طرقياً، و16 جسرًا، و7 مناطق استراحة، و18 محطة لتفريغ مياه الأسماك، و1572 وحدة لتصريف مياه الأمطار، ويحتاج إلى 5.6 مليون متر مكعب من مواد البناء و4.3 مليون طن من الأسفلت، ويستخدم أكثر من 3500 آلة في عملية الإنشاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة