بيدرو سانشيز يتعهد لأخنوش بتعزيز العلاقة الوثيقة التي تجمع بين المملكة المغربية والاتحاد الأوربي

هيئة التحرير29 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 1:49 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
بيدرو سانشيز يتعهد لأخنوش بتعزيز العلاقة الوثيقة التي تجمع بين المملكة المغربية والاتحاد الأوربي

تعهد “بيدرو سانشيز” رئيس الحكومة الإسبانية، لنظيره عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، بالعمل على ما وصفه بـ”تعزيز العلاقة الوثيقة التي تجمع بين المملكة المغربية والاتحاد الأوربي”، وهو التعهد الذي عبر عنه صراحة عبر منصة “X” (تويتر سابقا).

وفيما قال “بيدرو سانشيز” إنه أجرى أجرى اتصالا هاتفيا مع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية مساء أمس الثلاثاء، أفاد بأن الاتصال هم مناقشة مستقبل العلاقات المغربية الإسبانية، مثمنا إياها ومتعهدا بالمضي قدما في ترسيخ أسسها.

sahel

وغرد رئيس الحكومة الإسبانية الذي حاز على الثقة للبقاء لعهدة ثانية على رأس الجهاز التنفيذي في الجارة الشمالية، على حسابه في منصة “X”، بالقول “لقد أجريت للتو محادثة مع رئيس حكومة المملكة المغربية، عزيز أخنوش”.

وأشار “بيدرو سانشيز” إلى أن الاتصال الهاتفي تمخض عن الاتفاق حول “أهمية الصداقة بين إسبانيا والمغرب” مضيفا أنه ونتيجة لذلك “نرغب في تعزيز جدول الأعمال الثنائي المتفق عليه بالفعل واستكشاف الفرص الجديدة التي تتيحها هذه العلاقة المتجددة”.

وإذ تحوز إسبانيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوربي لمدة ستة، بعدما آلت إليها شهر يوليوز 2023، ختم رئيس الحكومة الإسبانية، تغريدته بالتعهد على العمل على توطيد علاقة المملكة المغربية مع الاتحاد قائلا “سنعمل، كذلك، على تعزيز العلاقة القوية بين المغرب والاتحاد الأوروبي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة