تطورات مثيرة وصلت إلى حد منع البعثة الدبلوماسية المغربية من الوصول إلى البرلمان الأوروبي

هيئة التحرير25 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 25 يناير 2023 - 12:10 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
تطورات مثيرة وصلت إلى حد منع البعثة الدبلوماسية المغربية من الوصول إلى البرلمان الأوروبي

كشفت صحيفة “لوسوار” البلجيكية، عن طلب أعضاء في البرلمان الأوروبي من رئيسة البرلمان، روبرتا ميتسولا، منع الدبلوماسيين المغاربة من دخول مقر البرلمان حتى يسلط التحقيق الضوء على شبهات الفساد التي طاولت مؤسستهم.

وحسب نفس الصحيفة فقد فقد طالب ثلاثون برلمانيا أوروبيا بتطبيق نفس الإجراءات التي تستهدف الدبلوماسيين القطريين الذين تلاحقم هم الآخرين شبهات التورط في رشوة برلمانيين أروبيين.

sahel

ونقلت الصحيفة فقرة من رسالة البرلمانيين الأوروبييين إلى رئيستهم جاء فيها: “نعتقد أن البرلمان الأوروبي لا يتصرف بما يكفي بشأن هذه الفضيحة المقلقة للغاية”.

ويقف وراء هذه المبادرة النائب ميغيل أوربان،(يسار)، وآنا ميراندا (الخضر)، و نضم إليهما أعضاء من أربع مجموعات (من اليسار والخضر ، والإشتراكيين الديمقراطيي، ومستقلين).

ونقلت الصحيفة عن أوربان قوله “نحن نواجه فضيحة دات جذور عميقة ومقلقة. لذلك طلبنا من ميتسولا أن تمنع البعثة الدبلوماسية المغربية من الوصول إلى البرلمان الأوروبي طوال مدة التحقيق في هذه القضية المرتبط بفضيحة الفساد والنفوذ الأجنبي “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة