تقرير يسلط الضوء على أهمية الشراكة بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة على الصعيد الاقتصادي

هيئة التحرير4 مارس 2024آخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2024 - 11:29 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
تقرير يسلط الضوء على أهمية الشراكة بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة على الصعيد الاقتصادي

في تقرير أصدره “معهد التجارة الحرة” البريطاني، تم تسليط الضوء على أهمية الشراكة بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة على الصعيد الاقتصادي. يدعو التقرير إلى تعزيز الاستثمارات في المغرب، خاصة في الأقاليم الجنوبية، حيث يرى أن هناك فرصًا متميزة تنتظر الاستثمارات.

sahel

وأكد التقرير على أهمية تجديد العلاقات بين البلدين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى الجهود التي بذلها المغرب خلال العقدين الماضيين في تطوير اقتصاده وفتحه أمام الاستثمارات الأجنبية، وخاصة في قطاعات مثل الصناعات التحويلية وقطاع الطاقة.

وفي ختام التقرير، قدم المصدر عددًا من المقترحات لتعزيز الشراكات وتحفيز الاستثمارات بين البلدين، منها إنشاء ممر تجاري رقمي بين المغرب والمملكة المتحدة لتسهيل التجارة، بالإضافة إلى إلغاء التعريفات الجمركية وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والتنظيمية. يتضح من التقرير أن هناك إمكانيات هائلة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الرخاء الاقتصادي للمجتمعات في كلا البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة