زلزال تركيا .. وفاة رياضيين وشقيقة رئيس وزراء سوريا و 11 ابن وحفيد لها

هيئة التحرير6 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2023 - 1:05 مساءً
هيئة التحرير
حوادث
زلزال تركيا .. وفاة رياضيين وشقيقة رئيس وزراء سوريا و 11 ابن وحفيد لها

أفادت مراسلة RT نقلا عن مصادر محلية بمصرع اللاعب السوري السابق نادر جوخدار رفقة نجله تاج إثر تهدم البناء القاطن به بمدينة جبلة جراء الزلزال الذي ضرب شمال وغرب سوريا اليوم الاثنين.

ولعب جوخدار البالغ 46 عاما لنادي الوثبة السوري وخاض تجربة احتراف ناجحة مع فريق الفيصلي الأردني وساهم في عدد من البطولات التي حققها كما مثل أندية الوحدات والجزيرة في الأردن، والأنصار اللبناني، ودرب فريق السلام زغرتا اللبناني مؤخرا.

ويعد الجوخدار أحد لاعبي الفريق الذهبي لمنتخب شباب سوريا الذي حقق بطولة آسيا 1996 وكان أحد هدافي الكرة السورية آنذاك.

sahel

كما راح ضحية الزلزال في مدينة حلب لاعب نادي العروبة بكرة السلة آلبير تنكجيان ووالدته.

من جهة أخرى، أفاد المصدر ذاته بوفاة نسوم عرنوس شقيقة رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس مع أحد عشر ابنا وحفيدا لها تحت أنقاض بناء انهار في مدينة حماة بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب سوريا فجر اليوم الاثنين.

وشهدت المنطقة زلزالا مدمرا في تركيا وشمال سوريا، أسفر عن مقتل وجرح مئات الأشخاص فيما تواصل فرق الإنقاذ والدفاع المدني العمل على إخراج مئات الأشخاص من تحت الأنقاض.

وبلغت قوة الزلزال 7.8 درجات على مقياس ريختر وأسفر عن سقوط أكثر من 300 قتيل ودمر مئات المباني، ويعد الزلزال الذي ضرب سوريا هو الأعنف من عشرات السنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة