زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى نيجيريا للإطلاع على سير أشغال أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا

هيئة التحرير11 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2023 - 10:34 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى نيجيريا للإطلاع على سير أشغال أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا

من المرتقب أن يحل الملك محمد السادس في زيارة رسمية بنيجيريا، من أجل الاطلاع على سير أشغال أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا، من خلال لقاء الرئيس النيجيري محمد بوخاري.

وتتوقع وسائل إعلام نيجيرية لزيارة ملكية يقوم بها الملك محمد السادس، من أجل الدفع بأشغال المشروع القاري “الضخم” أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا.

sahel

وسبق أن صرح وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، خلال حفل “يوم افريقيا”، أن “الزيارات الملكية لبلدان القارة الإفريقية شكلت المرجعية الأساسية لهذه السياسة القارية للمملكة، والتي لم تكن اعتباطية بل كانت خيارا استراتيجيا ونابعا من القلب”.

وفي سياق متصل، وخلال مشاركتها في “جلسة نقاش حول “رؤية جديدة لتسريع الإنتاج والاستثمار في سياق تحول الطاقة”، بالعاصمة السينغالية دكار، قالت كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن، المسؤول عن تطوير قطاع التعدين، أمينة بنخضرة، إن “خط أنبوب الغاز المغربي النيجيري، الذي هو ثمرة رؤية وإرادة القائدين الملك محمد السادس والرئيس محمد بخاري، لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصناعية والطاقية في إفريقيا، يُعَد مشروعًا هيكليًا بأهداف متعددة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة