صحف .. امتحانات كليات الطب والصيدلة تحت المجهر ؟

هيئة التحرير26 يونيو 2024آخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2024 - 4:45 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
صحف .. امتحانات كليات الطب والصيدلة تحت المجهر ؟

أفادت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية أصدرت تعليمات إلى السلطات المحلية لتنسيق الجهود مع الأجهزة الأمنية وعمداء الجامعات، لتأمين امتحانات كليات الطب والصيدلة المقررة ابتداءً من 26 يونيو. هذه الخطوة تهدف إلى ضمان سلامة سير الامتحانات في ظروف طبيعية ومنع أي محاولات للتشويش عليها.

وكشفت ذات المصادر عن تشديد الحكومة على أهمية تنفيذ هذه التدابير لمنع أي محاولات لعرقلة الامتحانات أو ترويع الطلبة. يأتي ذلك في وقت تشهد فيه كليات الطب تصاعدًا في الأزمة بعد إعلان الطلبة عن مقاطعتهم للامتحانات الربيعية، ما يعكس الاستياء الشديد في صفوفهم.

sahel

وتأتي هذه التطورات بعد اجتماع حكومي مهم تم فيه التأكيد على إجراء الامتحانات ابتداءً من 26 يونيو، مع إعلان جدولة الدورة الاستدراكية لاحقًا، في حين نفت الحكومة الشائعات حول اجتماعات غير رسمية بشأن هذا الملف الحساس، داعية جميع الأطراف إلى تحمل مسؤولياتها في هذا السياق.

يأتي هذا في وقت يشهد فيه النقاش العام عن كليات الطب تصاعدًا، مع استمرار تصاعد الخلافات حول تنظيم الامتحانات وسياسات التعليم العالي، مما يجعل مستقبل هذا القطاع أمرًا محل قلق واسع النطاق في الساحة الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة