صحف .. جهة كلميم من ضمن الجهات الأكثر استفادة من المشاريع العملاقة التي سترى النور مستقبلا

هيئة التحرير27 يوليو 2024آخر تحديث : السبت 27 يوليو 2024 - 10:12 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
صحف .. جهة كلميم من ضمن الجهات الأكثر استفادة من المشاريع العملاقة التي سترى النور مستقبلا

عشرات المشاريع الضخمة سترى النور مستقبلا بجهات الصحراء المغربية و تتعلق بالطاقة و الهيدروجين الأخضر و ذلك في ظل المؤهلات الواعدة التي تم استكشافها بالمنطقة.

و ستكون جهة كلميم واد نون من بين الجهات الأكثر استفادة من المشاريع العملاقة التي سترى النور ببلادنا و ذلك بعد أن قرر عدد من المستثمرين الأجانب و الشركات الكبرى ضخ رساميل مهمة للاسثتمار بها.

sahel

و في هذا الصدد، أكدت مباركة بوعيدة رئيسة جهة كلميم واد نون أن الجهة تدرس عدة مشاريع ضخمة ستجعل من كلميم منطقة خاصة للهيدروجين الأخضر.

و أضافت بوعيدة في حديث لوسائل الإعلام بأن هذا المشروع الكبير سيتم إنجازه على أرض الواقع، و قد لاقى استحسانا كبيرا من لدن الفاعلين الاقتصاديين بكلميم، مبرزة أن الجهة تتطلع إلى توقيع اتفاقية مع شركات دولية لاستغلال إمكانيات كبيرة من الطاقة الشمسية والرياح.

و شددت رئيسة الجهة على أن المنطقة تتوفر على مؤهلات واعدة وتشتغل وفق طريقة مهيكلة ورؤية استراتيجية بناءا على التصميم الجهوي لإعداد التراب كوثيقة مرجعية تعطي التوجيهات الكبرى لكل جهة من الجهات الـ 12 للمملكة، والعقد البرنامج بين الدولة وكلميم وادنون، وبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة