صحف .. وزير الصحة والحماية الاجتماعية يدعو النقابات إلى اجتماع لمناقشة الاحتقان الذي ظل يسود القطاع لأسابيع طويلة

هيئة التحرير12 يوليو 2024آخر تحديث : الجمعة 12 يوليو 2024 - 12:35 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
صحف .. وزير الصحة والحماية الاجتماعية يدعو النقابات إلى اجتماع لمناقشة الاحتقان الذي ظل يسود القطاع لأسابيع طويلة

اكدت مصادر إعلامية من مصادر نقابية في قطاع الصحة أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، دعا النقابات إلى اجتماع مساء اليوم الجمعة، لمناقشة الاحتقان الذي ظل يسود القطاع لأسابيع طويلة.

و وفقًا للمصادر، فإن قيادة التنسيق النقابي ما زالت تتردد في حضور الاجتماع أو مقاطعته، وقد تلقت اتصالات من مدير الموارد البشرية بالوزارة بهذا الشأن.

sahel

وكان من المقرر أن يحضر الاجتماع فقط مدير الموارد البشرية لمناقشة المطالب والملفات العالقة، إلا أن النقابات رفضت ذلك وطالبت بحضور الوزير على الأقل. تعيش النقابات حالة من الانقسام بشأن الدعوة للاجتماع، حيث يطالب بعضها بضرورة حضور ممثل عن رئاسة الحكومة لأن الملف يعنيها مباشرة.

وفي سياق متصل، أكدت المصادر النقابية ضرورة حضور رئاسة الحكومة أو من ينوب عنها لتجنب تكرار الأخطاء السابقة، فيما يبدو أن هذا الطلب سيبقى بلا جواب في الاجتماع القادم. يأتي هذا الاجتماع بعد يوم واحد من إعلان الحكومة عن قرب عقد اجتماع يجمع النقابات مع الوزير المسؤول عن القطاع الصحي.

وفي سياق آخر، شهد الأسبوع الحالي تنظيم مسيرة وطنية لشغيلة القطاع الصحي بالرباط، حضرها الآلاف ومنعتها السلطات باستخدام القوة وخراطيم المياه، مما أسفر عن إصابات بين المتظاهرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة