طيران الإمارات تحتفي بمرور عقدين من العمليات في الذكرى ال25 لعيد العرش بالمغرب

هيئة التحرير30 يوليو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 30 يوليو 2024 - 4:15 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
طيران الإمارات تحتفي بمرور عقدين من العمليات في الذكرى ال25 لعيد العرش بالمغرب

الدار البيضاء، المغرب، 30 يوليو 2024:

طيران الإمارات تهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي الشقيق بهذه المناسبة العزيزة وتحتفي بأكثر من عقدين من الخدمات نحو الدار البيضاء.

بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يصادف الذكرى الخامس والعشرين بالمغرب، احتفلت طيران الإمارات بوصول الرحلة EK751 إلى الدار البيضاء بحضور وفد من كبار الشخصيات على مدرج المطار. وكان في استقبال طائرة الإيرباص A380 ، جوهرة طيران الإمارات، سعادة السفير العصري سعيد أحمد الظاهري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الرباط، والسيد أحمد مهير الشامسي، من سفاراة دولة الإمارات، والسيد خلفان السلامي، مدير طيران الإمارات في المغرب، والسيد عبد الهادي العجماني، مدير الشحن الجوي sky cargo  ، والسيد عبدالحق مزور، مدير مطر محمد الخامس ، حيث تم رفع بكل فخر أعلام المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتربط المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة علاقات ثنائية متجذرة ومزدهرة تشمل العديد من المبادرات السياحية والصناعية والاقتصادية والتجارية لتعزيز التعاون بين البلدين. وباعتبارها أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، تلعب طيران الإمارات دوراً محورياً في ربط المغرب بالعالم، وتعزيز التواصل لتسهيل التجارة وتنشيط السياحة الوافدة، وهو أحد الأهداف الرئيسة لسياسة الأجواء المفتوحة التي ينتهجها المغرب.

وقال خلفان السلامي: “بالنيابة عن طيران الإمارات، أود أن أتقدم بأحر التهاني لجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتوليه العرش. لطالما كان المغرب وجهة رئيسية ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية لأكثر من عقدين من الزمن، حيث شهدنا خلالهما توسعاً مستمراً في عملياتنا واستثمارنا في السوق، مما شجع السياحة الدولية ومكن من تعزيز الروابط التجارية العالمية. وسوف نواصل العمل مع السلطات المحلية والشركاء وأصحاب المصلحة لتعريف المزيد من الزوار بما يزخر به المغرب من جمال طبيعي وثقافة وتاريخ، وتوفير رحلات جوية متميزة وتجربة سفر رائعة للمسافرين من وإلى المغرب.”

sahel

ومنذ انطلاق الرحلة الافتتاحية في مارس 2002، نقلت طيران الإمارات نحو المغرب ما يزيد عن 3.65 ملايين راكب على متن أكثر من 15,300 رحلة. وباعتبارها بوابة إلى الشرق، تشهد طيران الإمارات حركة سفر كبيرة من وجهات آسيوية مثل الصين وهونج كونج وماليزيا وتايلاند واليابان بالإضافة إلى أستراليا. ولا تزال طيران الإمارات الناقلة الوحيدة التي تشغل طائرة A380 الشهيرة إلى الدار البيضاء وشمال أفريقيا، حيث تقدم منتجات وخدمات الناقلة المميزة إلى المملكة.

وتحتفي طيران الإمارات بالثقافة المغربية على مدار العام، حيث تقدم للمسافرين على خط دبي- الدار البيضاء مجموعة من الأطباق المستوحاة من المنطقة، مثل طاجن الدجاج المغربي المشوي الذي يقدم مع الكسكس والمشمش المجفف، أو السلطات العربية التقليدية الشهية كالشكشوكة الغنية التي تقدم مع نقانق لحم الضأن واللبنة، وتكتمل جميع هذه الأطباق بأشهى المأكولات المحلية المحبوبة مثل الشاي المغربي بالنعناع.

تحتل الفنون والترفيه المغربي موقع الصدارة في تجربة السفر على متن الطائرة، حيث يتوفر أكثر من 150 مقطوعة موسيقية لفنانين مغاربة على متن نظام الترفيه الجوي الحائز على جوائز “آيس”. وتشمل هذه الأغاني فنانين محبوبين مثل الشاب خالد والشاب مامي وأميمة طالب وأسماء لمنور وشيماء الهلالي والدوزي وسعاد ماسي والشابة ماريا وسميرة سعيد وجنات وغيرهم. وكجزء من قائمتها الشاملة التي تصل إلى 6500 قناة، يضم “آيس” أيضًا أكثر من 90 فيلمًا عربيًا مميزًا، و300 فيلم مدبلج باللغة العربية، بالإضافة إلى 62 فيلمًا باللغة الفرنسية و363 فيلمًا مدبلجًا باللغة الفرنسية.

وتربط الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة للناقلة، الشركات المغربية بالعملاء في جميع أنحاء العالم. فخلال الفترة الممتدة من يونيو 2019 إلى مايو 2024، نقلت الإمارات للشحن الجوي ما مجموعه 25,890 طناً من الشحنات من المغرب إلى وجهات رئيسية، مثل الإمارات العربية المتحدة وهونغ كونغ وسنغافورة واليابان وسويسرا وألمانيا والكويت والمملكة العربية السعودية.

وشكلت المواد الغذائية القابلة للتلف مثل الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم والمأكولات البحرية 70% من هذه الصادرات، في حين شملت السلع الرئيسية الأخرى المنتجات الكهربائية والإلكترونية والمنسوجات والملابس مثل الخيوط والحرير والجلود.
وفي الفترة ذاتها، نقلت الإمارات للشحن الجوي أيضاً 322 طناً من منتجات الصناعة التقليدية المصنوعة يدويا، مما ساهم في صول الحرفيين المحليين إلى الأسواق العالمية وعرّف بالحرف اليدوية المغربية وعزز التبادل الثقافي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة