على متن رحلة للخطوط الملكية المغربية .. مشادة عنيفة بين مواطنة سنغالية والرئيس السنغالي السابق ماكي سال وزوجته

هيئة التحرير11 أكتوبر 2024آخر تحديث : الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 3:46 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
على متن رحلة للخطوط الملكية المغربية .. مشادة عنيفة بين مواطنة سنغالية والرئيس السنغالي السابق ماكي سال وزوجته

خلال رحلة للخطوط الملكية المغربية، بين داكار وباريس مع توقف في الدار البيضاء، وقعت حادثة مثيرة ، في السماء ، تمثلت في مشادة عنيفة بين عائشة كامارا، مواطنة سنغالية، والرئيس السنغالي السابق ماكي سال وزوجته ، اللذين كانا متوجهين إلى الدار البيضاء، هذه الواقعة حدثت يوم 7 أكتوبر الجاري ، عندما واجهت كامارا الرئيس السابق حول الأحداث الدامية التي شهدتها السنغال في مارس 2021 ويونيو 2023.

sahel

وفقًا لكامارا، فقد طلبت من ماكي سال تفسيرات حول تلك الأحداث، لكنه تجاهلها، فيما قامت زوجته بتوجيه إهانات لها، وتطور الأمر إلى مشادة كلامية بين الطرفين، حيث تدخل حراس ماكي سال، حسب رواية كامارا. لكن زوجة ماكي سال نفت تمامًا رواية كامارا، مؤكدة أن الرئيس لم يرد وأن ما حدث هو هجوم لفظي من قبل كامارا دون مبرر.

الحادث أدى إلى اعتقال عائشة كامارا في مطار الدار البيضاء بعد إبلاغ قائد الطائرة عن الحادثة، ولكن بعد تدخل السلطات السنغالية وتقديم الدعم القانوني لها، تم الإفراج عنها، مما سمح لها بمواصلة رحلتها إلى باريس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة