غرامة قدرها 300 أورو لرجل هدد بقطع رقاب موظفي الحالة المدنية بالقنصلية العامة لإسبانيا في المغرب

هيئة التحرير22 يونيو 2024آخر تحديث : السبت 22 يونيو 2024 - 8:50 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
غرامة قدرها 300 أورو لرجل هدد بقطع رقاب موظفي الحالة المدنية بالقنصلية العامة لإسبانيا في المغرب

وافق رجل من أصل مغربي ويحمل الجنسية الإسبانية على دفع غرامة قدرها 300 أورو لإرساله ست رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني إلى القنصلية الإسبانية في الدار البيضاء في غشت الماضي بسبب التأخر في معالجة ملف زواجه.

وتمت محاكمة المتهم، أمس الجمعة، أمام محكمة الجنايات التابعة للمحكمة الوطنية، حيث استفاد من الظرف المخفف للاعتراف ، توصل دفاعه إلى اتفاق مع المدعي العام، الذي خفض طلبه إلى دفع غرامة لمدة شهرين مع رسم يومي قدره 5 يورو (إجمالي 300 يورو) مقابل الاعتراف الوقائع المنسوبة إليه.

sahel

ويستند الاتهام إلى حقيقة أن المتهم هدد في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به موظفي الحالة المدنية بالقنصلية العامة لإسبانيا في المغرب، الذين وصفهم بـ “المجرمين” وقال إنه يأمل أن يقطعوا رقابهم”، من بين أمور أخرى.

وفي 13 شتنبر 2023، تأسف المتهم في رسالة بريد إلكتروني جديدة عن رسائله غير المسؤولة، لذلك طلب المدعي العام تطبيق الظروف المخففة. واعترف المتهم بإرسال عدة رسائل إلكترونية تتضمن شتائم وتهديدات، مقدما اعتذراه للطاقم القنصلي عن تلك الممارسات.

وكالات ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة