فتح باب الترشيح لشغل منصب الكاتب العام للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان

هيئة التحرير30 مايو 2024آخر تحديث : الخميس 30 مايو 2024 - 3:37 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
فتح باب الترشيح لشغل منصب الكاتب العام للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان

أعلن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي،عن فتح باب الترشيح لشغل منصب الكاتب العام للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، ما يؤكد إعفاء عبد اللطيف وهبي للكاتب العام الحالي للمندوبية.

و تم فتح باب الترشيح في وجه المترشحين الحاملين للجنسية المغربية ومن الأطر التابعة للدولة أو المؤسسات العامة أو القطاع الخاص، الحاصلين على دبلوم أو شهادة عليا تسمح بالترتيب في السلم الحادي عشر أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.

ويشترط أن تكون تجربة المترشح للمنصب المذكور لا تقل عن 10 سنوات في إحدى القطاعات الحكومية أو الخاصة داخل أو خارج الوطن، وأن يكون زاول مهام المسؤولية لمدة لا تقل عن سبع سنوات وأن يكون قد مارس مهام منصب مدير الإدارة المركزية أو ما يمثله، بإلإضافة لتوفره على تجربة ومؤهلات عالية تمكنه من القيام بالمهام المنوطة بمنصب كاتب عام.

sahel

ومن المقرر أن تحدث، بقرار من وهبي، لجنة لدراسة الترشيحات المودعة في الفترة ما بين 29 ماي الجاري و14 يونيو المقبل.

ويتزامن إعفاء الكاتب العام للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان من مهامه مع بلوغ ملف التحرش الجنسي الذي تفجر بالمندوبية قبل فترة أطواره النهائية بالمحكمة.

ومن المرتقب أن يتم مواجهة المتهم في جلسة الخميس 30 ماي بوسائل الإثبات، إضافة إلى الاستماع إلى الشهود

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة