في ظرف أسبوع واحد .. ثلاث إجتماعات بين مانويل ألباريس ونظيره المغربي ناصر بوريطة

هيئة التحرير29 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 8:29 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
في ظرف أسبوع واحد .. ثلاث إجتماعات بين مانويل ألباريس ونظيره المغربي ناصر بوريطة

كشفت وكالة “أوروبا بريس” أن وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، ونظيره المغربي ناصر بوريطة، التقيا أمس الاثنين 29 نونبر في مدريد. وقالت الوكالة إن الوزيرين اجتماعا أمس لثالث مرة، في ظرف أسبوع واحد، مشيرة إلى أن مصادر دبلوماسية، تحدثت معها، اعتبرت أن الاجتماع “تعبير عن العلاقة المتميزة بين المغرب وإسبانيا”.

sahel

الوكالة أشارت وفق مصادرها الدبلوماسية إلى أن اللقاء تطرق إلى التقدم المحرز في ما يتعلق بالتحضير للاجتماع رفيع المستوى بين البلدين، الذي رجحت أن يُعقد نهاية يناير المقبل أو بداية فبراير 2023. كما ناقش الوزيران، أيضا، جوانب أخرى في قضايا ثنائية وإقليمية.

ولفتت إلى أن آخر لقاء بين بوريطة وألباريس جرى في 22 نونبر بفاس، على هامش منتدى تحالف الحضارات، وبعده في 24 نونبر قبل انعقاد “المنتدى الإقليمي السابع للاتحاد من أجل المتوسط” في برشلونة. يشار إلى أن بوريطة قال، بعد اجتماع المنتدى الإقليمي المذكور، إنه تم الوقوف عند مظاهر التقدم المحرزة في تفعيل خارطة الطريق هاته وبحث السبل الكفيلة بتسريع تنفيذها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة