كندا تعطي الأولوية لمعالجة طلبات الإقامة المؤقتة والدائمة لمتضرري زلزال الحوز

هيئة التحرير28 أكتوبر 2023آخر تحديث : السبت 28 أكتوبر 2023 - 10:45 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
كندا تعطي الأولوية لمعالجة طلبات الإقامة المؤقتة والدائمة لمتضرري زلزال الحوز

قالت إدارة الهجرة والمواطنة الكندية إنها تعطي الأولوية لمعالجة طلبات الإقامة المؤقتة والدائمة التي تم تلقيها انطلاقا من 8 شتنبر 2023 من قِبل الأشخاص المتضررين من الزلزال، والتي تشمل طلبات تأشيرة الزيارة لأفراد الأسرة المباشرين للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين في كندا، بالإضافة إلى الطلبات الحالية لإعادة توطين المهاجرين .

وأعلنت المؤسسة ذاتها، أنه اعتبارًا من 19 أكتوبر 2023، يمكن للمواطنين المغاربة في كندا التقدم بطلب لتمديد وضعهم المؤقت مجانًا حتى يتمكنوا من مواصلة الدراسة أو العمل أو زيارة العائلة.

sahel

وأقرت السلطات الكندية تسهيلات وتبسيطا للمساطر المعتمدة بالنسبة للمغاربة الذين كانوا بكندا اعتبارا من 8 شتنبر، عندما وقع الزلزال، مؤكدة أن هذا الأمر سيسهل على المواطنين المغاربة تمديد وضعهم المؤقت في كندا.

ووفقًا للتعداد السكاني لسنة 2021، صرح ما يناهز 81,775 شخصًا مقيما في كندا أن المغرب هو مكان ميلاده، من بينهم 12,835 من المهاجرين الجدد، حيث يفضل المغاربة الاستقرار بمونتريال أكبر المدن الناطقة بالفرنسية في كندا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة