لقجع يكشف عن حجم الشكايات التي تقدم بها المغاربة بسبب حرمانهم من الدعم الاجتماعي المباشر

هيئة التحرير14 يونيو 2024آخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2024 - 7:34 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
لقجع يكشف عن حجم الشكايات التي تقدم بها المغاربة بسبب حرمانهم من الدعم الاجتماعي المباشر

كشف الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، عن حجم الشكايات التي تقدم بها المغاربة بسبب حرمانهم من الدعم الاجتماعي المباشر بدعوى “المؤشر” الاجتماعي.

وأفاد فوزي لقجع، في جوابه عن سؤال كتابي تقدم بها الفريق الحركي بمجلس النواب، أن أكثر من مليزن مغربي ومغربية قدموا شكايات رسمية ضد قرار منعهم من الاستفادة من الدعم، بمبرر أن مؤشرهم الاجتماعي مرتفع.

sahel

ومن المرجع أن تكون عدد الشكايات تتجاوز هذا الرقم بكثير، بالنظر إلى أن الشكايات المسجلة تهم فقط الذين اتصلوا بمركز النداء الخاص بنرنامج الدعم الاجتماعي المباشر، وفق قول لقجع في الرسالة الجوابية التي تقدم بها إلى الفريق الحركي.

وتعهد لقجع بمعالجة الاشكايات الكبيرة التي أفرزتها الممارسة والتي تسببت في حرمان الكثير من الفقراء من الدعم بدعوى أن المؤشر الاجتماعي مرتفع.

ووفق ما تناقلته شبكات التواصل الاجتماعي فإن الكثير ممن حرموا من الدعم كان بسبب امتلاكهم دراجة هوائية أو كونه يعمل على تعبئة شريحة الهاتف بين الحين والآخر، وغيرها من المبررات التي ترفع المؤشر فتحرم صاحبها حتى ولو كان فقيرا من الدعم الاجتماعي المباشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة