مجلس جهة العيون يختتم دورته العادية بالمصادقة على النقط المدرجة بجدول الأعمال ومناقشة إقالة عضو من مجلس الجهة

هيئة التحرير1 يوليو 2024آخر تحديث : الإثنين 1 يوليو 2024 - 3:52 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مجلس جهة العيون يختتم دورته العادية بالمصادقة على النقط المدرجة بجدول الأعمال ومناقشة إقالة عضو من مجلس الجهة

جرت صباح اليوم الإثنين، في قاعة الاجتماعات بمقر مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، أعمال الدورة العادية لشهر يوليوز 2024 برئاسة س.حمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس، وبحضور عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، إضافة إلى أعضاء وموظفي المجلس. وتضمن جدول أعمال الدورة مناقشة تقرير نشاط مكتب المجلس خلال الفترة بين الدورتين، بالإضافة إلى مراجعة واعتماد محضر الدورة العادية لشهر مارس 2024، ودراسة واعتماد برنامج التنمية الجهوية 2022/2027 بعد إدخال التعديلات المقررة من قبل السلطات المركزية لوزارة الداخلية.

sahel

وفي سياق الأعمال، تمت دراسة واعتماد اقتراح إضافة خط جوي جديد يربط العيون بالرباط، في إطار التحضيرات لتوقيع اتفاقية شراكة مع الخطوط الملكية المغربية، كما تمت الموافقة على مشروع تحويل اعتمادات الجزء الثاني من الميزانية، فيما اختتمت الدورة بمناقشة إقالة عضو من مجلس الجهة، تماشياً مع مقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي للجهات.

هذا ويعكس انعقاد الدورة العادية لشهر يوليوز 2024 اهتمام المجلس بالتنمية الجهوية وتعزيز البنية التحتية للنقل في المنطقة، مع الحرص على الالتزام بالقوانين والأنظمة التنظيمية المعمول بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة