مخرجات إجتماع اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تحت رئاسة الأمين العام نزار بركة

هيئة التحريرمنذ 3 ساعاتآخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 1:14 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مخرجات إجتماع اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تحت رئاسة الأمين العام نزار بركة

في خطوة تعتبر من الأهمية بمكان، اجتمعت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تحت رئاسة الأمين العام نزار بركة، مساء يوم الاثنين 21 أكتوبر 2024، بالمركز العام للحزب. حيث تم الإعلان عن تشكيل لجنة للأخلاقيات والسلوك، لكن الأبرز هو أن هذه اللجنة تتكون بالكامل من أعضاء محسوبين على تيار آل الفاسي. في وقت يشير فيه بعض المهندسين والأطر العليا إلى فشل بركة في تدبير وزارة التجهيز والماء، يواصل بركة جهوده لتقديم صورة إيجابية عن حزبه من خلال إطلاق شعارات تتعلق بالتخليق والشفافية.

sahel

تبعاً لبلاغ اللجنة التنفيذية، فقد تم اتخاذ هذا القرار وفقاً لمقتضيات الفصل 21 من النظام الأساسي للحزب، الذي تم التصديق عليه خلال المؤتمر الثامن عشر. وأكد البلاغ أن اللجنة ستضم مجموعة من الرموز المتميزة في الحزب، والتي تتسم بالكفاءة والأخلاق العالية. يرأس اللجنة عبد الواحد الفاسي، وتضم أيضاً أسماء بارزة مثل محمد سعد العلمي وشيبة ماء العينين. ومن المقرر أن تعقد المؤتمرات الإقليمية للحزب تحت إشراف أعضاء اللجنة التنفيذية في الأيام المقبلة، وذلك وفقاً لجدول زمني سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

في تطور آخر، يبرز دور المفتش العام للحزب، الذي تم تعيينه مؤخراً، والذي أيضاً محسوب على بركة. وبذلك، يبدو أن بركة قد نجح في تفكيك وحدة آل الرشيد، حيث استطاع إبعاد النعم ميارة، الذي يشغل منصب رئيس النقابة ولديه مؤيدون كثر، مما يعكس قوة بركة في إعادة تشكيل الديناميكيات الداخلية للحزب وخلق توافقات جديدة مع محمد حمدي ولد الرشيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة